التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم من خلال هذه الصفحة جميع الخطوات والشروط والتوصيات التي يجب اتباعها من أجل إضافة مقالة جديدة في الموقع، فقبل أن تظهر المقالة للزائر، يجب على الجميع معرفة القوانين التي تصب في صالح الموقع، وتبعد بنا عن السمعة السيئة لدى القارئ.

قبل البداية في كتابة مقال جديد، ننصحك بالتوجه إلى رئيسية الموقع، ومتابعة ومشاهدة بعض المقالات المكتوبة من قبل الأعضاء، لمعرفة طريقة الكتابة الصحيحة، ومعرفة القوانين التي يسير عليها الكتاب، وأيضا معرفة أقسام الموقع المختلفة.

شروط المقالة الجديدة موقع مصر مكس:

  1. قبل البداية في كتابة أي مقال، يجب عليك أن تقرأ جيدا شروط الكتابة في الموقع، ليتم الالتزام بها في كتابة المحتوى الخاص بالمقال، ويمكنك معرفة القوانين كاملة من هنــــــــــــــــــــــا.
  2. بعد التسجيل في الموقع، تبدأ عضويتك برتبة مساهم، وذلك يضع مقالاتك تحت المراجعة من قبل مشرفي وإدارة الموقع، وذلك لتجنب الأخطاء في الفترة الأولى من كتابة مقالاتك.
  3. صفحة إضافة مقال جديد تجدها في مقالات أقصى يمين لوحة التحكم بالموقع.
  4. أعلى الصفحة يجب إضافة عنوان المقال، ويجب أن يكون متناسق مع محتوى المقالة، وتجنب كتابة العناوين الوهيمة والمضللة للزائر، وأيضا العناوين الكاذبة التي تهدف إلى جذب الزائر دون الخروج بالمطلوب.
  5. لكي تقوم بإضافة صورة أو ملف وسائط داخل الموقع، عليك استخدام “أضف ملفات وسائط” أعلى المحتوى مباشرة.
  6. بعد كتابة العنوان يظهر أسفل العنوان مباشرة الرابط الدائم، ويمكنك عمل تحرير للعنوان وكتابة عنوان دائم مناسب من أجل نتائج أفضل في جوجل، ومثال لذلك كالتالي:
    العنوانالرابط الدائم
    ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة 2016 جميع المحافظات موقع اليوم السابعنتيجة الثانوية العامة 2016
    موعد مباراة الاهلي والزمالك كأس مصر والقنوات الناقلة للمباراةموعد مباراة الاهلي والزمالك أو مباراة الاهلي والزمالك
  7. أسفل العنوان في مربع المحتوى يتم إضافة المحتوى الخاص بك، ويتم استعمال الخط والحجم الطبيعي دون تغيير، ويتم استخدام الأدوات المرفقة في شريط الأدوات بالأعلى لإضافة جدول أو رابط أو تنسيق المقال.
  8. على يسار صفحة إضافة المقال يظهر لك أدوات إرسال المقال للمراجعة أو حفظ المقال مسودة، أو عمل معاينة حية للمقال كما يظهر للزائر تماما.
  9. صندوق الوسوم يتم إضافة وسوم مناسبة للمقال، ويشترط أن لا تتخطى الوسوم عدد 6 وسوم في المقال، بواقع كلمة حتى ثلاث كلمات لكل وسم، ومثال على ذلك كالتالي:
    عنوان المقالالوسوم
    موعد مباراة الاهلي والزمالك كأس مصر والقنوات الناقلةموعد مباراة، القنوات الناقلة، الأهلي والزمالك، كأس مصر، نهائي الكأس، توقيت مباراة
    السيسي يغادر مصر متجها إلى أمريكيا من أجل لقاء مشتركالسيسي، أخبار مصر، سفر السيسي، أمريكا، السيسي وامريكا، اخبار السيسي
    نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 برقم الجلوس موقع اليوم السابعنتيجة الاعدادية، الاعدادية 2016، الترم الثاني، اليوم السابع، نتيجة الاعدادية 2016، موقع نتيجة، رابط نتيجة
  10. الصورة البارزة هي أهم صورة في المقال، حيث يظهر بها المقال على موقع جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، ويتم نشر المقال بها في أي مكان، فعليك اختيار صورة بارزة كبيرة وواضحة، وحجمها كبير لكي تكون متماشية مع الموقع ولا تظهر بشكل سيء في المواقع الأخرى، ويجب أن لا تحتوي الصورة على بادج لأي موقع أخر.
  11. يجب إضافة عنوان للصورة البارزة، فبعد رفع الصورة سوف يظهر لك على يسار الصورة عنوان الصورة، ويجب عليك تعديله لكي يكون متماشي مع المقال.

تنبيه هام :

  • يجب أن يخلو المقال من الأخطاء الإملائية تماماً، حيث أنه لن يتم قبول أي مقال يحتوي على أخطاء إملائية، ويجب الكتابة بأسلوبك الخاص والمميز دون نقل، وأن يكون باللغة العربية الفصحى، ويمنع استعمال اسلوب المنتديات مثل “شوف معانا، شوف عملت ايه، اتفرج، بسرعه”
  • يمكنك تجنب الأخطاء الإملائية عن طريق إضافة على فايرفوكس لمراجعة الأخطاء الإملائية، وطريقة الإضافة من الرابط التالي:

هذه القوانين خاضعة للتغيير للأصلح من وجهة نظر إدارة الموقع.