التخطي إلى المحتوى
مشروع البحر الأحمر، أعلنت الديوان الملكية السعودية اليوم إطلاق أكبر  مشروع البحر الأحمر سياحي دولي في منطقه البحر الأحمر لتكون مقصدا سياحيا عالميا في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الشركات الدولية العاملة في مجال السياحة وكذلك مجالات المقاولات والإنشاءات من أجل الخروج من المشروع الجديد في أفضل صوره وأجملها.
وقد أعلن ولي العهد ونائب رئيس الوزراء محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ان المملكة وقعت اتفاقيات المشروع مع أكبر شركات الضيافة  في العالم من أجل البدء في تنفيذها وأكثر من 50 جزيرة طبيعيه داخل حدود المملكة العربية السعودية.

مشروع البحر الأحمر بالفيديو

وقد نشر الحساب الرسمي لمشروع البحر الأحمر الذي أعلنه نائب خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. واستعرض شريط الفيديو موقع المشروع بين المحميات الطبيعية والمواقع الأثرية والبراكين في المنطقة الممتدة بين الملغم والجوهرة.
ويشمل مشروع السياحة العالمية إنشاء منتجعات سياحية استثنائيه علي 50 جزيرة، وتقرر وضع حجر الأساس للمشروع في الربع الثالث من 2019، علي أن تكتمل المرحلة الأولي في الربع الأخير من 2022.
والمشروع الجديد مملوك لصندوق الاستثمار العام سيكون مقصدا سياحيا فاخرا يتمحور حول الجزر والطبيعة بمعايير جديده للتنمية.
وللمنطقة مناخ معتدل، حيث يبلغ متوسط درجه الحرارة 30-31 درجه مئوية. ويطل الموقع علي البحر الأحمر، وهو أحد أفضل مواقع الغوص في العالم، التنوع فيه البحرية، ودرجه حرارة معتدله من المياه. .
أن زيارة  مشروع البحر الأحمر لن تتطلب تأشيرة سعوديه، سيتمكن الزوار من معظم الجنسيات من الحصول علي تأشيرة دخول علي الإنترنت عند الوصول إلى مشروع البحر الأحمر.
وكمنطقه خاصه،سيتمكن الزوار من دخول المشروع والخروج منه بسهوله وسهوله، وتختلف القواعد والأنظمة التي تحكم هذا المجال الخاص عن تلك التي تطبقها المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *