التخطي إلى المحتوى

مشروع البحر الاحمر رؤية سياحية عالمية، لقد أعلن محمد بن سلمان ولى العهد بالمملكة العربية السعودية، عن بداية انطلاق مشروع البحر الاحمر أكبر المشاريع السياحية العالمية، المقرر إنشائه على 50 جزيرة سعودية طبيعية، ليكون منتجع سياحي عالمي يقصده السياح من جميع أنحاء العالم، ويأتي مشروع البحر الاحمر رؤية سياحية عالمية ضمن رؤية 2030 بالمملكة، ويتم إنشائه على أجمل جزر المملكة التي تتضمن مواقع خلابة، وذلك بالتعاون مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال الفندقة والضيافة.

مشروع البحر الاحمر رؤية سياحية عالمية

لقد ذكرت قناة الإخبارية السعودية، أن مشروع البحر الاحمر رؤية سياحية عالمية سوف يكون بمثابة وجهة سياحية ساحلية، متواجدة فوق مجموعة من الجزر البكر في منطقة البحر الأحمر، ما بين مدينة أملج ومدينة الوجه، وسوف تكون المعايير المتحكمة في المشروع هي الارتقاء بمستوي السياحة العالمية، من خلال بوابة البحر الأحمر.

توجد مدينة أملج ومدينة الوجه على ساحل البحر الأحمر تقريبا في المنتصف، وتواجهان مدينة مرسي علم والقصير في الجانب المصري، ولقد جاءت تصريحات ولى العهد محمد بن سلمان خلال اجتماع مجلس الشئون الاقتصادية في مدينة جدة بقصر السلام.

مشروع البحر الاحمر رؤية سياحية عالمية “تفاصيل”

ولقد صرح ولى العهد  بأن مشروع البحر الاحمر رؤية سياحية عالمية سوف يجلب الاستثمارات إلى المملكة العربية السعودية، وسوف يضخ صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية، الاستثمارات الأولية للمشروع وسوف يفتح باب التعاقد أمام الشركات العالمية للشراكة.

وتحدث محمد بن سلمان عن أهم نقاط الرؤية الاقتصادية للمملكة منذ العام الماضي، والتي تضمنت العديد من البرامج الحيوية كان أهمها الإسكان والخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين للحرم الشريف، وتطوير الصناعات الوطنية.

بالفيديو مشروع البحر الاحمر رؤية سياحية عالمية

مشروع البحر الاحمر رؤية سياحية عالمية مشروع البحر الاحمر رؤية سياحية عالمية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *