التخطي إلى المحتوى

خطوات تقليل الإغتراب ، أعلن وزير التعليم العالي عن بدء فتح خطوات تقليل الإغتراب على الموقع الإلكتروني بوابة الحكومة المصرية، وذلك من أجل تقليل الإغتراب للمرلحة الأولي وكذلك المرحلة الثانية، وذلك بعد أن ظهرت نتائج التنسيق للثانوية العامة لكلا المرحلتين الأولي الوالثانية ويتم فتح باب تقليل الإغتراب وبدء تحويل الطلاب بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة، بالإضافة إلي وجود بعض القواعد والشروط يتم التعرف عليها من الطالب قبل أن يبدء بعمليات التحويل بين الجامعات.

وتكون مرحلة تقليل الإغتراب للطلاب الجامعيين، هي مبادرة ممتازة لكي يتم التسهيل على الطالب الوصول إلي الجامعة الأقرب له من مسكنة، حتي لا يكون جزء بسيط من الدرجات هو السبب في إبعتادة عن مسكنة والذهاب إلي جامعة بعيدة جداً عن مكانة الطبيعي.

 خطوات تقليل الإغتراب

وفي تصريحات هامة ومؤكدة من قبل وزير التعلي العالي الأستاذ خالد عبد الغفار أعرب من خلال تلك التصريحات الخاصة به أن بدءالتسجيل في تقليل الإغتراب للكليات المناظرة وغير المناظرة سيبدأ من اليوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر أغسطس لعام 2017، ويستمر التسجيل في تقليل الإغتراب حتي يوم الخميس القادم الموافق الثلاث من أغسطس لعام 2017.

الان الشروط الكاملة والخطوات لتقليل الإغتراب

رابط موقع التحويل بين الكليات

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة المصرية والمنتقلين إلي المرحلة الجامعية لعام 2017 الدخول الان إلي رابط موقع بوابة الحكومة الإلكترونية، ومن ثم الدخول إلي خدمات التنسيق والقبول بالجامعات والبحث عن التسجيل في تقليل الإغتراب لعام 2017.

الان يمكن إلي جميع طلاب الشهادة الثانوية العامة، والمنتقلين إلي دراسات التعليم الجامعي الدخول علي بوابة الحكومة المصرية، موقع خدمات التنسيق والقبول بالجامعات الموضحة أعلي المقال، وبدء التسجيل في تقليل الإغتراب للجامعة الخاصة به، ونتمني التوفيق إلي جميع الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *