التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم، نتابع معكم عبر موقعنا مصر مكس كل ما هو جديد في أسواق المعدن النفيس الأصفر، والتحركات التي تطرأ عليه إما بالإرتفاع في الأسعار أو الإنخفاض، والذي بات يشغل أذهان الكثير من الناس، خاصة كل المقبلين علي الزواج، ولأن سعر الذهب في مصر مرتبط بشكل كبير بالسعر العالمي للأوقية، وكذلك سعر الدولار في البنوك المصرية، لذلك فإن العلاقة بينهم علاقة طردية، فكلما زاد سعر الدولار يزداد معه سعر الذهب.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 1 اغسطس 2017

وقد شهدنا منذ ما يقرب من 3 أشهر حالة من الإستقرار داخل أسواق المال والعملات، وتحديداً في سعر الدولار الامريكي، ولكن منذ بداية شهر يوليو السابق وبدأت التذبذبات في الأسعار تتغلل بالأسواق المصرية، ولأن أسعار الذهب أصبحت مضاعفة بشكل مبالغ فيه، قرر بعض الأهالي في بعض المناطق والمحافظات بالإستغناء عنه، وقد بدأت تعاملات اليوم بحالة من الإنخفاض البسيط بنحو 9 جنيهات.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 1 اغسطس 2017

شهدت اليوم سعر أوقية الذهب نحو 1293 دولار، بعدما إنتقل لعدة مراحل سابقة، فقد بدأ بقيمة بلغت 1293 دولار، ثم بعد ذلك واصل هبوطه وإنخفاضه حتي وصل إلي سعر 1240 دولار، ومن ثم إحتفظ بسعر 1205دولار لفترة من الزمن، حتي وصل اليوم إلي السعر المذكور بالأعلي وهو 1293$، وهذا هو سعره العالمي، وأخر سعر وصلت إليه سعر الأوقية كان 1268 دولار، وحتي الآن لازال مستقراً.

سعر الذهب
سعر الذهب
وهناك بعض التوقعات من قبل الخبراء بإرتفاع سعر الذهب خلال الأيام المقبلة، نظراً لتآثره بالإقتصاد المصري بشكل عام، وبسعر الدولار بشكل خاص، وكذلك نتيجة لضعف معدلات النمو الإقتصادي العالمي.
ضريبة الدمغة
هي ضريبة تضاف علي السعر الرسمي للذهب من قبل الصاغة، وتختلف من محل لآخر، ومن منطقة لآخري وكذلك تختلف بحسب نوع المشغولات الذهبية ومستواها، ولكن هي 25 جنيه كحد أدني، و 60 جنيه كحد أقصي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *