التخطي إلى المحتوى

رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين للترشح للترقي، أعلنت الاكاديمية المهنية للمعلمين عن أرسال خطابات لمديريات التربية والتعليم وذلك للبدء في التسجيل للترقي، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي عن تعديل مواعيد الترشح للترقي وذلك في الاكاديمية المهنية للمعلم وذلك بهدف استيعاب 316 ألف معلم للترقي، ويذكر أن هناك عدد من حركات الترقيات قد صدرت للمعلمين، حيث كانت أولي مراحل حركة الترقيات كانت بتاريخ 9 يونيو 2012.

الأكاديمية المهنية للمعلمين للترشح للترقي

يسعي المعلمين للترشح للترقي من خلال التسجيل في الاكاديمية المهنية للمعلمين وذلك لضمان الحصول على مستوى أعلى ودرجة وظيفية أفضل، وقد أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين على ضرور الدخول عبر بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم وذلك لمراجعة بيانات شاغلي وظائف المعلمين أو ما يعادلها المرشحين للترقى واستيفاء توقعيات المرشحين للترقى بصحة البيانات وذلك خلال الفترة الزمنية بين 2 أبريل وحتي 22 أبريل 2017، وقد تم استثناء المعلمين المصابين بمرض مزمن من التدريب بشرط توفير الأوراق الرسمية التي توضح ذلك.

شروط التسجيل في كادر المعلم للترشح للترقي

حدد الاكاديمية المهنية للمعلمين عدد من الشروط التي يجب توافرها للتسجيل في كادر المعلم للترشح للترقي وهي:

  • أن يكون المتقدم على رأس عمله
  • أن يكون المتقدم للتدريب والترقية قد قضى 5 سنوات في درجته الحالية قبل تاريخ 31-7-2017
  • أن يكون المعلم حاصلاً على تقرير أداء فوق المتوسط على الأقل خلال آخر سنتين قبل الترشح للترقي

رابط التسجيل في نظام إدارة كادر المعلم للترشح للترقي

نقدم لكم رابط التسجيل في نظام كادر المعلم للترشح للترقي والذي سيقوم المعلم من خلاله بالتسجيل للترشح للترقي بعد اجتياز الشروط السابقة.

رابط نظام كادر المعلم للترشح للترقي

بعد التسجيل في موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين، سيتم إعلان مواعيد التدريب وأماكنها وسيقوم المعلم بطباعة الجواب الخاص بالتدريب.

الأوراق المطلوبة في ملف الترقية

يجب على المعلم عند تجهيز ملف الترقية توفير عدد من الأوراق والمستندات وهي:

  • اخلاء طرف التدريب الذي حصل عليه المعلم من الأكاديمية المهنية للمعلمين
  • تقرير الكفاية الخاص بالمعلم لآخر سنتين قبل الترقية
  • صحيفة أحوال إلكترونية معتمدة من الإدارة التعليمية التابع لها المعلم
  • صورة البطاقة الشخصية للمعلم المتقدم للترقية
  • تقرير أداء المعلم من موجه المادة

بعد تجهيز كافة الأوراق المطلوبة يقوم المعلم بتسليم الملف إلي مندوب الأكاديمية المهنية للمعلمين والذي يقوم بتسليمها إلي فرع الأكاديمية التابع لها الإدارة التعليمية بمحافظته وانتظار الترقية.

خطوات معرفة موعد تدريب المعلمين للترقية

طالبت الأكاديمية المهنية للمعلمين جميع المعلمين المستهدفين للترقية بالدخول عبر موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين وذلك لمعرفة موعد تدريب المعلمين للترقية، حيث سيقوم المعلم اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 1-8-2017 بالدخول عبر رابط موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين وإدخال الكود والرقم القومي والرقم السري وبعدها سيتم عرض مكان وموعد التدريب للترقية.

تعتبر حركة الترقيات الحالية هي الحركة الثانية للترقيات منذ العام 2012، حيث لم يتم تعيين معلمين جدد منذ ذلك الوقت، وتهدف الأكاديمية المهنية للمعلمين إلي رفع كفاءات المعلمين والمنظومة التعليمية على حد سواء بالإضافة إلي العديد من الأهداف الأخرى، كما تقوم الأكاديمية المهنية للمعلم بخدمة معلمي التربية والتعليم والأزهر، كما يوجد لها فروع بجميع محافظات الجمهورية.

تحديث: يعد التسجيل في الاكاديمية المهنية للمعلمين نظام كادر المعلم للترشح للترقي خطوة جيدة نحو إضافة عدد كبير من المعلمين للمدارس وذلك لسد حاجة الفصول من الطلاب بالإضافة إلي تزويد المعلمين بالتدريب اللزم والذي ينعكش في النهاية على مستوى التعليم ورفع كفاءة المنظومة التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *