التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ، استعلام عن رصيد المقطوعة من خلال الضمان الاجتماعي نقدم لكم اخبار الضمان الاجتماع وتحديث الضمان الجديد من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وسنرفق لكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني، لتوصيل الرعاية للمستفيدين من الشؤون الاجتماعية.

في ظل طرح وزارة العمل الخدمات الجديدة من الرعايه الاجتماعيه لمستفيدي الضمان الاجتماعي تسهيلاً عليهم الجهد والوقت في التيسير عليهم وتقديم الخدمات الاجتماعية للمستفيدين عبر موقع وزارة العمل، ويبحث العديد من مستفيدي الضمان عن اخبار الضمان الاجتماعي، والاستعلام عن المساعدة المقطوعة واستعلام عن رصيد المقطوعة.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

المساعدة المقطوعة هي مبالغ نقدية تمنح للأسر الشديدة الاحتياج للمساعدة على المعيشة تصرف بشكل غير منتظم وليس لها تاريخ محدد تصرف في مواعيد مختلفة وتصل بحد أدني إلى 10400 ريال سعودي، وبحد أقصي 30000 ريال سعودي، ولها شروط لابد من توافرها للحصول على المساعدات المقطوعة، ويمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بشكل شهري.

متي يتم الحصول على المساعدة المقطوعة

تحصل كل أسرة سعودية محدودة الدخل على المساعده المقطوعه من الضمان الاجتماعي وفق الأتية :

  • حسب دخل الأسرة.
  • حسب عدد أفراد الأسرة.
  • حسب تقدير احتياج الأسرة.

وقد صرحت وزارة العمل على جميع المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي ضرورة السرعة في تحديث بياناتهم حتي يتم الصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي ولا يفوت احد المستفيدين صرف المساعدة المقطوعة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، حيث يتم الإعلان عن موعد صرف المساعدات المقطوعة وأسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي، ومن اجل استعلام عن رصيد الضمان، واستعلام عن الضمان الاجتماعي، من خلال الرابط أيضاً.

وجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقوم بإيداع مبالغ المساعدة المقطوعة في الحسابات البنكية للمستفيدي الضمان الاجتماعي، وتم صرف المساعدة المقطوعة عن شهر شوال 1438 مبلغ بلغ 1.541.000.000 ريال سعودي لـ 883573 مستفيد من الضمان الاجتماعي، وبلغت إيداع مبالغ راتب شهر ذي القعدة من المساعدة المقطوعة 1.487.433.735 ريال سعودي، ويمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الرابط الموضح أعلاه.

وقد طالبت وزارة العمل في دعواتها لمستفيدي الضمان بضرورة تحديث بياناتهم قبل الموعد النهائي لتحديث البيانات 30/10/1438، حيث سيتم إسقاط من لم يقوم بعملية التحديث، وذلك حتي يستطيع مستفيدي الضمان صرف المساعدة المقطوعة المقدمة من وزارة العمل.

يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة المقدمة من وزارة العمل  لمستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال الرابط الموضح أعلاه.

فيما يخص الرعايه الاجتماعيه لمستفيدي الضمان الاجتماعي بعد إيداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية للمستفيدين من المساعده المقطوعه لشهر ذي القعدة يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني من خال الرابط الموضح بالمقال.

بدأت وزارة العمل صرف مبالغ المساعدة المقطوعة لشهر ذي القعدة لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي مع زيادة عدد مستفيدين الضمان لتقليص عدد المنتظرين على قوائم الانتظار، ويمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الرابط أعلي المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *