التخطي إلى المحتوى

مشروع البحر الأحمر، هو مشروع أعلنت المملكة العربية السعودية، وهو مشروع سياحي دولي في المملكة، حيث أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي، وقد تم تدشين حساب توتير لمشروع البحر الأحمر، حيث ومن المقرر المباشرة في بدء عمل المشروع في الربع الثالث من عام 2019، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022 .

مشروع البحر الأحمر توتير

وقبل عدة أيام أعلن صاحب السمو المكي الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز” نائب خادم الحرمين الشريفين، عن الحساب الرسمي لـِ مشروع البحر الأحمر توتير، وبدأ أول تغريداته بالبسملة الإسلامية معلناً بداية الخير، فيما بعد تم نشر إنفوجرافيك، يتضمن عدة معلومات جديدة حول مشروع البحر الأحمر، الذي يُعتبر الدرجة الأولى في وجهة السياحية السعودية الدولية .

و نشر الحساب الرسمي لمشروع البحر الأحمر على توتير عدة تغريدات للمشروع الدولي الضخم، حيث تضمن إنفوجرافيك يوضح كامل تفاصيل المشروع السياحي، كما و يبين مراحل تنفيذ المشروع وبعض المعلومات عنه، وأضاف بعد ذلك مقطع فيديو يُظهر الشكل المتوقع لمشروع البحر الأحمر بعد الانتهاء من عمله .

مشروع البحر الأحمر توتير
مشروع البحر الأحمر توتير

 

موقع مشروع البحر الاحمر

و بعد إعلان العهد نائب رئيس مجلس الوزراء و رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الأمير محمد بن سلمان عن مشروع البحر الأحمر، رصدت كاميرا قناة “العربية” منطقة أملج في محافظة تبوك لتصور موقع مشروع البحر الاحمر الذي سيكون بين مدينة أملج و الوجه .

جزر البحر الاحمر

حيث ومن المقرر انه سيتم إقامة مشروع البحر الأحمر على أكثر المواقع الطبيعة جمالاً، ويتم التعاون مع أضخم الشركات العالمية في مجال الضيافة والفندقة، في حين يبلغ عدد جزر البحر الاحمر أكثر من 50 جزيرة طبيعية متواجدة بين مدينتي أملج والوجه .

في حين يعتبر المشروع الواجهة الساحلية الأولى المتواجدة على عدد من الجزء الصغيرة في البحر الأحمر، والتي تُمكن السياح من التعرف على جمال و طبيعة منطقة مشروع البحر الاحمر، والتي تضم عدة محميات طبيعة تتنوع الحياة الحيوانية والنباتية في المنطقة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *