التخطي إلى المحتوى

مسابقة التربية والتعليم – لقد صرح مدير عام صندوق ودعم مشروعات تطوير وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد عمر، حيث أكد على إعلان مسابقة التربية والتعليم، والتي من المتوقع أن تضم 1800 معلم جديد للتعيين بجميع محافظات مصر، حيث جاء قرار إعلان المسابقة بعد نقل وترحيل معظم المعلمين المغتربين بكافة المحافظات، بالإضافة إلى ترقية الكثير.

وفي أحدي تصريحات الدكتور محمد عمر بخصوص المسابقة المنتظرة، قال الدكتور متحدثاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن الوزارة تعمل حالياً على حصر لجميع المعلمين والمعلمات وجمع البيانات الخاصة بهم، وهذه المرحلة جاءت بعد عمليات الترحيل للمغتربين والترقية التي تمت في الفترة الأخيرة.

مسابقة التربية والتعليم

وقال محمد عمر أيضاً بان تم وضع شروط المسابقة فعلياً، وهذا ما يعجل من وقت الإعلان عنها، وذلك من أجل تحقيق الشفافية والعدل بين الجميع بدون تفرقة أو تحيز لأي جانب، مضيفاً بقوة العمل والحرص على تحديد الأعداد المطلوبة من المعلمين لكل محافظة، لأن بالتأكيد حدث بعض العجز في عدة محافظات نظراً لتغيرات الفترة الأخيرة من الترقيات وترحيل المغتربين، مشيراً إلى أن غرض المسابقة هو توفير العدد اللازم من المعلمين بكل المحافظات، مؤكداً على الاقتراب من انتهاء عملية الحصر للمعلمين.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الخريجين وبعض المعلمين الغير مثبتين بالوزارة، في أنتظار مثل هذه المسابقات من أجل التقديم الحصول على فرصة عمل حقيقية بالدولة دون النظر لأي وساطة، حيث شهدت أول مسابقة للوزارة والتي كانت تعلن عن 30 ألف معلم، وتم قبول الكثير من المعلمين للوظائف الخالية والمعلن عنها بكل شفافية ودون أي محسوبية، وتم تعيين المعلمين الحاصلين على أكثر شهادات كشهادة الدكتوراه والماجستير والدبلومة مع مراعاة التقدير العام لكل معلم، وينتظر الآن طلبة البكالوريوس بكلية أداب وتربية.

يتم حالياً حصر جميع المعلمين وجمع بياناتهم الخاصة من قبل وزارة التربية والتعليم، لتوفير عدد كافي من المعلمين في كافة محافظات الجمهورية، وسيتم الإعلان عن النتائج قريباً.

لا جديد حتي الآن، حيث لم يتم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم عن انتهاء جمع البيانات والحصر لعدد المعلمين المطلوبين للمسابقة الجديدة، ومن المتوقع ظهور نتائج الحصر قريباً، والإعلان عن طريقة التقديم والأوراق المطلوبة، وسوف نتابع معكم كل جديد يخص المسابقة، فتابعوا معنا.

لا جديد يذكر حتى الآن من قبل وزارة التربية والتعليم، فما زالت عملية حصر المعلمين وبياناتهم الخاصة مستمرة، ومن المتوقع الانتهاء والإعلان عن التفاصيل قريباً.

ما زالنا في أنتظار إعلان وزارة التربية والتعليم عن أي جديد يخص مسابقة تعيين 1800 معلم على مستوي جميع المحافظات، وحتي الآن لم تعلن الوزارة عن أي جديد، فما زالت عملية حصر المعلمين في المرحلة الأخيرة، ومن المتوقع الإعلان عن التفاصيل وطريقة التقديم قريباً، فتابعوا معنا.

ما زالت عمليات الحصر للمعلمين وجمع بياناتهم، وجمع الأعداد المطلوبة في كل محافظة، لسد العجز الحالي، ويمكنك متابعة كل ما يخص المسابقة من أخبار عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *