التخطي إلى المحتوى

كانت الاكاديمية المهنية للمعلمين قد خاطبت مديريات التربية والتعليم، في كافة محافظات الجمهورية للبدء في ترشيح المعلمين للتدريبات اللازمة للترقي للعام الدراسي 2017 – 2018، في الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك للمعلمين الذين أمضوا في التعليم خمس سنوات على الأقل بصورة فعلية حتى تاريخ 31 يوليو 2017، نقدم فيما يلي شروط الترشيح للأكاديمية المهنية للمعلم وموعد الترشيح للتدريبات اللازمة للترقي ورابط مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم الذي يتم من خلاله التسجيل بالاكاديمية المهنية للمعلمين للترشيح للتدريبات اللازمة للترقي.

شروط الترشح لتدريبات الترقي في الاكاديمية المهنية للمعلمين

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عن تعديل موعد البدء في ترشيح المعلمين للتدريبات اللازمة للترقي 2017 من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك من أجل أن يتم استيعاب عددا أكبر من المعلمين للترقي عما هو مقرر سابقا وهو 316 ألف معلم ، ليصبح العدد الإجمالي للمعلمين الذين سيجري ترقيتهم 516 ألف معلم، وأما شروط الترشيح للتدريبات اللازمة للترقي بأكاديمية المهنية للمعلمين فهي كما يلي:

  • التأكد من خلال بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم، من صحة البيانات الخاصة بشاغلي وظائف المعلمين أو ما يعادلها، المرشحين للتدريبات اللازمة للترقي وذلك خلال الفترة الواقعة ما بين 2/4/2017 و22/4/2017.
  • يستثنى من التدريبات اللازمة للترقي المعلمين الذين يثبتون بالوثائق، إصابتهم بمرض مزمن .
  • أن يكون قد مضى على شاغلي وظائف المعلمين أو ما يعادلها خمس سنوات على الأقل من العمل الفعلي والمباشر في الوظيفة الادنى بتاريخ 31-7-2017.
  • ان يكون المرشح للتدريبات اللازمة للترقي في الأكاديمية المهنية للمعلمين على رأس عمله، وسوف يتم التأكد من صحة هذا الشرط عند التسجيل لتحقيق مستلزمات الترقي.

موعد  الترشيح  للتدريبات اللازمة للترقي في الاكاديمية المهنية للمعلمين :

بعد أن جرى مخاطبة مديريات التربية والتعليم في المحافظات للبدء في ترشيح المعلمين للتريبات اللازمة للترقي للعام الدراسي 2017-2018، من قبل الأكاديمية  المهنية للمعلمين، اعلن بالامس الثلاثاء 1 يوليو وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عن تعديل موعد الترشيح لاتاحة الفرصة لتشمل عملية الترقية لعدد اكبر عما كان مقررا ليشمل نحو 516 ألف معلم، ولم يتم تحديد موعدا جديدا بعد، وتبدأ تدريبات الترقي لأعضاء هيئة المعلمين خلال الإجازة الصيفية.

بوابة مركز المعلومات نظام ادارة كاد المعلم
بوابة مركز المعلومات نظام ادارة كاد المعلم

لمحة تعريفية بالأكاديمية المهنية للمعلمين:

  • صدر قرار وزاري في يوليو 2013 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الاكاديمية المهنية للمعلمين.
  • يتكون مجلس إدارتها من 10 أعضاء.
  • للاكاديمية عدة اختصاصات من أبرزها توفير معلومات عن أعضاء هيئة التعليم وتحديد أنواع التدريب اللازم لرفع مستوي أعضاء هيئة التعليم.
  • للأكاديمية عدة فروع في غالبية المحافظات.
  • من أهداف الأكاديمية المهنية للمعلمين التنمية المهنية لأعضاء هيئة التعليم والارتقاء بمقدراتهم.
  • تدخل الأكاديمية في شراكة فاعلة مع وزارة التربية والتعليم والازهر الشريف والمركز القومي للامتحانات.
  • تعمل الاكاديمية على تسكين المعلمين المغتربين.
  • تعمل على تدريب الآلاف من المعلمين سنويًا.
  • اللينك الخاص بوزارة التربية والتعليم، بوابة مركز المعلومات، نظام إدارة كادر المعلم ، التسكين والترقي للمعلمين

تسجيل الترشيح في الأكاديمية المهنية للمعلمين للتدريبات اللازمة للترقي:

يتم تسجيل الترشيح للتدريبات اللازمة للترقي في الأكاديمية المهنية للمعلمين عبر بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم، وذلك بالدخول للموقع من خلال الرابط التالي ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  • ادخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة بالصفحة بإدخال رقم الكود والرقم القومي الخاص بالمعلم، والرقم السري، ومن ثم الضغط على خيار دخول وسوف تظهر رسالة أو النتيجة تتضمن موعد دورة التدريب اللازم للترقي بالاكاديمية المهنية للمعلمين ومكان الدورة، ويجب طباعة صفحة النتيجة او الرسالة الموضح فيها مكان وموعد الدورة.

تحديث : الاكاديمية المهنية للمعلمين في إطار مسعاها للرقي في مستويات المعلمين وقطاع التعليم عقدت اتفاقية تعاون مع برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET2 لتنفيذ أنشطة المكون الثانى (تحسين جودة التعليم الفنى والتدريب المهنى) والموضوعات ذات الصلة.

تحديث: نتابع معكم أي مستجدات تطرأ على مواعيد وشروط الترشح للتدريبات اللازمة للترقي للمعلمين في الأكاديمية المهنية للمعلمين، تابعونا للتعرف على كل جديد بهذا الخصوص

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *