التخطي إلى المحتوى

نتيجة السادس الإعدادي العراقي  هي ما يشغل بال أولياء الأمور بالعراق، فبعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم بالعراق عن اقتراب موعد إعلان نتائج الصف السادس بالعراق يترقب الجميع موعد إعلان النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، هذا وسط حالة من الغضب بين طلاب الصف السادس الإعدادي العراقي، وذلك بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بإعلان موعد امتحانات الدور الثاني للصف السادس الإعدادي قبل إعلان نتيجة الدور الأول له.

ويرجع التأخر في إعلان النتيجة إلى الآن بسبب تأخر عقد المؤتمر الصحفي بسبب عدم توقيع السيد محمد إقبال وزير التعليم على النتيجة وتحديد موعد لإعلانها، في حين قيامه بالإعلان عن موعد امتحانات الدور الثاني، مما جعل الطلاب يتساءلون عن كيفية تحضير من لم يحالفه التوقيت في الدور الأول لامتحانات الدور الثاني في وقت قليل بسبب التأخير المبالغ فيه عن إعلان النتيجة.

نتيجة السادس الإعدادي العراقي
نتيجة السادس الإعدادي العراقي

نتيجة السادس الإعدادي العراقي

هذا في نفس الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التعليم العراقية موعد بدء امتحانات الدور الثاني للصف السادس الإعدادي ابتداءا من يوم 26أغسطس في ظل تأخر إعلان نتيجة السادس العراقي العلمي والأدبي لعام 2017، في الوقت الذي يبحث فيه طلاب السادس العراقي على أي خبر عن إعلان نتائج السادس العراقي بقسميه العلمي ولأدبي بالرغم من تأخر الوزارة في عقد المؤتمر الصحفي الذي سيتم فيه الإعلان عن الأوائل على مستوى المحافظات العراقية المختلفة، ويتم بعدها مباشر نشر النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.

تعرف على نتائج الصف السادس بالعراق 2017

هذا وقد تم الإعلان عن أن النتيجة سوف يتم نشرها على عدة مواقع أخرى بخلاف موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، وهذه المواقع هي موقع النجاح، وموقع السومرية، وموقع ناجح، ومن المقر أن يتم الإعلان عن نتيجة السادس العراقي بالمحافظات العراقية المختلفة والبالغ عددها 16محافظة فور توقيع وزير التعليم العراقي إقبال الصيدلي عليها.

ومازال انتظار إعلان النتيجة مستمراً حتى الآن، فبالرغم من عدم إعلان وزارة التربية والتعليم بالعراق عن موعد رسمي لإعلان نتيجة السادس العراقي إلا أن حالة الترقب والانتظار تأجج من مشاعر الغضب داخل نفوس الطلاب لطول الفترة بين انتهاء الامتحانات وإعلان النتيجة، ويترقب موقع مصر مكس إعلان النتيجة حتى يزف الخبر لكل طلاب السادس العراقي بكافة أنحاء الجمهورية العراقية.

تحديث : أعلن السيد محمد إقبال الصيدلي وزير التربية والتعليم العراقي عن أنه سيتم إعلان النتائج على مواقع شبكة المعلومات في تمام السادسة من مساء اليوم، هذا ويترقب الآلاف من الطلاب ظهور النتيجة لمعرفة درجاتهم، وسوف يتم نشر النتيجة على موقع السومرية نيوز، وموقع ناجح، بخلاف موقع وزارة التربية.

ويتبقى لدى الحكومة العراقية وقت قصير على إعلان النتيجة، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن النتيجة في غضون ساعات قليلة على المواقع المقرر النشر عليها كموقع السومرية نيوز، وموقع ناجح، وكذلك على موقع الوزارة.

تحديث : تم الإعلان عن نتيجة الصف السادس العراقي منى قبل وزارة التعليم في المؤتمر الصحفي الذي عقده السيد محمد إقبال الصيدلي وزير التربية العراقي، ويأتي إعلان النتيجة عقب فترة من التأخير أصابت الطلاب وأولياء الأمور بالقلق، وقد عقد السيد الوزير مؤتمر صحفي إعلان النتيجة على مواقع السومرية نيوز، وموقع ناجح، وموقع الوزارة.

تحديث يتقدم موقع مصر مكس بأجمل التهاني لجميع طلاب الصف السادس العراقي الناجحين ويتمنى لهم دوام التقدم والنجاح، كما يدعو جميع الطلاب لمتابعة كافة تطورات العملية التعليمية العراقية عبر موقع مصر مكس، ويمكنكم متابعة أحدث أخبار التعليم من على بوابة أخبار التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *