التخطي إلى المحتوى

بوابة أجير – أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن وجود فرص عمل مؤقتة للمواطنين بالمملكة خلال موسم الحج القادم، كما أضافت الوزارة بأن التقدم على الوظائف سيكون من خلال نافذة إلكترونية أطلقتها تحت أسم بوابة أجير، لتسهيل عملية التقديم في فرص العمل المتاحة للمواطنين خلال موسم الحج الذي سيبدأ في شهر ذي الحجة القادم.

وتهدف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال فرص العمل التي قامت بتوفيرها للمواطنين إلى تشجيع المواطنين السعوديين على المشاركة في العمل خلال موسم الحج وذلك من خلال سوق العمل الإلكتروني،والذي يجمع المنشآت التي تعمل في الخدمات التي تقدم أثناء موسم الحج مع الأشخاص الراغبين في العمل خلال موسم الحج، وتوثيق العلاقات التعاقدية بينهم.

وزارة العمل والتنمية تطلق بوابة أجير

ويمكن للقائمين على المنشآت التي تعمل في خدمة موسم الحج والمواطنين الراغبين في العمل في تلك المنشآت التسجيل من خلال الدخول على موقع أجير الإلكتروني حيث أوضح الدكتور أحمد بن جميل قطان وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية بأن الوزارة قامت بإنشاء نافذة إلكترونية بمسمى خدمة “التعاقد المباشر” لتسهيل العملية التعاقدية وأن تلك النافذة تتبع بوابة أجير الإلكترونية.

بوابة أجير
بوابة أجير

 

وأضاف أن بوابة أجير ستتيح لجميع المنشآت التي تعمل في موسم الحج بعرض الوظائف الشاغرة لديهم ليتطلع عليها المواطنين، كما ستتيح أيضا للباحثين على وظائف خلال موسم الحج تسجيل السيرة الذاتية الخاصة بهم من خلال البوابة، وذلك لتمكين أصحاب المنشآت من الإطلاع على السيرة الذاتية للمتقدمين واختيار الشخص المناسب للوظيفة المتاحة.

خدمة التعاقد المباشر – فرص عمل شاغرة خلال موسم الحج

وقال الدكتور “أحمد قطان” بأن تلك الخدمة ستعمل على توفير سوق عمل يقوم على العرض والطلب بين المنشآت التي بها وظائف شاغرة والمواطنين الراغبين في العمل خلال موسم الحج بعقود مؤقتة تنتهي بنهاية موسم الحج، حيث قام بدعوة جميع المنشآت التي تعمل في الحج والمواطنين الراغبين في العمل خلال الموسم في الدخول على بوابة أجير والتسجيل.

كما أعلن عن وجود رقم خدمة عملاء بوابة أجير وهو 92000286 للاستفسار عن أي شيء يخص الخدمة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية، ودائما ما تسعى المملكة في إتاحة العديد من فرص العمل خلال موسم الحج والذي يشهد وفودا كبيرة من الحجاج من مختلف بلدان العالم لتلبية ركن من أركان الإسلام.

وتعتبر خدمة التعاقد المباشر عبر بوابة أجير من الخدمات التي تقدمها المملكة للمواطنين لتوفير فرص العمل لهم حيث تسعى دائما المملكة إلى إنشاء العديد من الخدمات التي تساعد المواطنين على العمل وذلك ضمن رؤية المملكة 2030.

استمرار التسجيل في خدمة أجير

ومازال التسجيل في خدمة أجير مستمر إلى الآن وذلك لأصحاب المنشآت التي تعمل في مجال خدمة الحجاج بالإضافة إلى المواطنين الراغبين في العمل لدى تلك المنشآت بعقود عمل مؤقتة خلال فترة الحج في الشهر القادم، وشهدت بوابة أجير إقبال كبير من المواطنين على التسجيل.

وشهد التسجيل في خدمة أجير التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية السعودية أقبال كبير من قبل المواطنين الراغبين في العمل في موسم الحج الشريف، بالإضافة إلى أصحاب المنشآت التي تعمل في خدمة الحج والتي تحتاج إلى عمالة مؤقتة لتغطي ذلك الشهر الذي يشهد إقبال كبير من المسلمين حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *