التخطي إلى المحتوى

نتائج السادس الإعدادي 2017 العراق،  إلى جميع طلاب وطالبات الصف السادس الإعدادي بالعراق الدور الأول 2017 القسم العلمي والأدبي في جميع المحافظات العراقية (بغداد والرصافة الأولى والثانية والثالثة والكرخ الأولى والثانية والثالثة وصلاح الدين ونينوي والبصرة والكوفة وأربيل وتكريت وديالي  وكركوك وكربلاء والنجف وبابل والقادسية والنجف والأنبار) وباقي المحافظات العراقية الأخرى.

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم من خلال موقعكم المفضل مصر مكس نتائج الصف السادس الاعدادي 2017 الدور الأول العلمي والأدبي والمهني، وذلك من خلال تغطيتنا ومتابعتنا المستمرة لجميع نتائج الامتحانات في جميع دول الوطن العربي الشقيق.

نتائج الصف السادس الإعدادي 2017

انتهى طلاب وطالبات الصف السادس الإعدادي بالعراق من أداء امتحانات هذا العام في منتصف شهر يوليوم الماضي، ووفقا لجميع التقارير التي وردت وزارة التربية العراقية من اللجان التي قامت بتشكيلها لمتابعة سير الامتحانات في جميع الجان في معظم المحافظات، فإن جميع أعمال الامتحانات قد مرت بسلام ودون وجود أي مشاكل أو صعوبات من شأنها تخل بسير الامتحانات، وذلك بالرغم من الوضع الأمني الصعب داخل بعض المدن العراقية، هذا وعقب انتهاء أعمال الامتحانات مباشرة بدأت على الفور أعمال التصحيح في مراكز التصحيح المعدة لها.

وزارة التربية العراقية

أكد الدكتور (محمد إقبالي الصيدلي) وزير التربية العراقية أن نسب النجاح هذا العام أفضل بكثير من نسب النجاح العام الماضي، وأكد سيادته أن هذا يرجع إلى انتظام الطلاب أثناء الدراسة، وكذلك تفاني المعلمين في أداء واجبهم، كما أكد سيادته أن نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الأول سوف يتم إعلانها على موقع وزارة التربية العراقية وموقع السومرية نيوز وموقع ناجح، ولكن بسبب الإقبال الشديد على الاستعلام على النتيجة سوف تقوم بعض المواقع الإلكترونية بإعلان النتيجة وذلك تسهيلا على الطلاب.

أعمال الكنترول

أعلن الدكتور (محمد إقبالي الصيدلي) وزير التربية العرافية أنه عقب انتهاء أعمال التصحيح بدأت على الفور أعمال الكنترولات المركزية في جميع المحافظات، حيث بدأت على الفور عمليات الرصد والتجميع والمراجعة الدقيقة لكافة أوراق الإجابات، كما أكد سيادته أنه بالفعل تم الانتهاء من جميع أعمال الكنترولات، وجاري حاليا وضع الكشوف الأخيرة لأسماء الناجحين والراسبين، وذلك تمهيدا لعرض النتيجة خلال الساعات القليلة القادمة على بعض المواقع الإلكترونية.

روابط نتائج الصف السادس الإعدادي 2017

هذا وقد أكدت وزارة التربية العراقية أن جميع نتائج الصف السادس الإعدادي 2017 الدور الأول جميع المحافظات سوف يتم إعلانها مساء اليوم الخميس بعد انتهى المؤتمر الصحفي الخاص باعلان النتيجة.

صرحت وزارة التربية العراقية خلال صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج السادس الاعدادي مساء اليوم الخميس كما دعت وسائل الإعلام المختلفة لحضور المؤتمر.

أكد محمد إقبال وزير التربية العراقية أنه قد تم بالفعل الانتهاء من تصحيح جميع الدفاتر الخاصة بطلاب الصف السادس الإعدادي 2017، وتم إيضا من الانتهاء من جميع الأعمال المتعلقة بالنتيجة، ولهذا سوف يقوم سيادته بإعلان النتيجة بعد قليل.

قد يهمك أيضا:-

وبعد ساعات من الإنتظار تخرج وزارة التربية العراقية لتعلن عن نتائج السف السادس الإعدادي 2017 الدور الأول عموم المحافظات العراقية.

نظرا للإقبال الشديد والضغط على المواقع الإلكترونية الخاصة بإعلان نتائج السادس الإعدادي بالعراق، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة سوف تكون متاحة بعد قليل عبر الهواتف المحمولة.

هذا وقد تم تحميل النتيجة بالفعل على موقع (ناجح)، وذلك بحسب كل محافظة على حدة، وقد تم تحميل النتيجة على هيئة ملفات تحميل، كل ما عليك هو اختيار المحافظة التابع لها وتضغط تحميل وسوف يتم تحميل النتيجة فورا.

ما زال هناك بحث مكثف ومستمر على نتائج السادس الإعدادي بالعراق، وذلك بسبب تعطل الكثير من المواقع الإلكترونية بسبب الضعط المكثف عليها من قبل الطلاب والطالبات، والجميع يستطيع الأن الاستعلام عن النتيجة من خلال الروابط السابقة.

حيث يقوم الطالب بالدخول على موقع ناجح واختيار المحافظة التابع لها ثم يضغط تحميل وسوف تظهر له نتائج السادس الاعدادي بمحافظته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *