التخطي إلى المحتوى

نتائج السادس الاعدادي 2017 بالعراق، صرح السيد الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي وزير التربية والتعليم العراقي، أن جميع الامتحانات في جميع المواد الدراسية المقررة على الطلاب السادس الاعدادي لم يكن بها مشاكل، سوى بعض المشاكل البسيطة للغاية والتي تم تجاوزها فور معرفتها مباشرة.

كما أكد سيادته أنه لم يكن هناك تسريب لأي أسئلة في أي مادة دراسية مقررة على الطلاب، كما أكد سيادته أن جميع الأسئلة جاءت من داخل المقررات الدراسية الموجودة داخل الكتاب المدرسي التايع لوزارة التربية العراقية.

نتائج السادس الاعدادي 2017

هناك أكثر من 300 ألف طالب وطالبة في جميع المحافظات العراقية متمثلة في (الكرخ الأولى والثانية والثالثة والبصرة والكوفة وديالي وميسان والرصافة الأولى والثانية والثالثة وأربيل والنجف والقادسية وديالي وصلاح الدين وبغداد وبابل وكربلاء وكركوك وذي قار والأنبار ونينوي وواسط)، قاموا بأداء امتحانات الدور الأول لامتحانات الصف السادس الإعدادي (علمي وأدبي) 2017.

وحسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية العراقية الأستاذة (هديل العامري) فإن جميع أعمال الامتحانات داخل اللجان قد مرت بسلام ودون وجود أي معوقات أمنية من شأنها أن تخل بنظام سير الامتحانات.

وزارة التربية العراقية

أكد السيد شاكر نعمة عون مدير عام الامتحانات والتقويم في وزارة التربية العراقية، أنه فور اعتماد نتائج الصف السادس الإعدادي 2017، سوف يتم توزيع كشوف الناجحين والراسبين على جميع المدارس في جميع المحافظات، كما أكد سيادته أنه جاري حاليا مناقشة فرصة تحسين الطالب العراقي المتواجد في الصف السادس الإعدادي بإعادة الامتحان في  مادتين، كما أكد سيادته أن هذا القرار سوف يتم البت فيه عقب إعلان نتائج السادس الإعدادي مباشرة.

روابط الإستعلام عن نتائج الصف السادس الإعدادي 2017 بالعراق

وقد وفرت وزارة التربية العراقية بعض الروابط المباشرة لإعلان نتائج السادس الاعدادي 2017، وذلك حتى يستطيع جميع الطلاب الإستعلام عن النتيجة بكل سهولة ويسر.

صرحت وزارة التربية العراقية بالأتي “يسر وزارة التربية إعلامكم بأنها ستعلن نتائج الامتحانات النهائية للسادس الإعدادي بكافة فروعه اليوم الخميس الساعة السادسة مساء”.

حتى الأن لم يتم الإعلان عن نتيجة الصف السادس الإعدادي الدور الأول 2017، والجميع حاليا في انتظار المؤتمر الصحفي الذي سيعقد بعد قليل لإعلان النتائج كاملة ، ومن المنتظر عقد المؤتمر الصحفي في تمام الساعة السادسة مساءا.

منذ لحظات قليلة تم الإعلان الرسمي عن نتائج الصف السادس الإعدادي بالعراق 2017، ويمكن الأن الاستعلام عن النتيجة عبر المواقع السابقة.

نوجه عناية جميع إخواننا طلاب وطالبات الصف السادس الإعدادي، أنه في حالة التعذر في معرفة النتيجة، الرجاء إرسال البيانات لنا، ونحن سوف نساعدكم في الحصول على النتيجة فورا

قد يهمك أيضا:-

في حالة تعذر الاستعلام عن النتيجة، يرجى من جميع أبنائنا الطلاب والطلاب مواصلة البحث عن النتيجة في بعض الروابط الأخرى، وذلك بسبب الضغط الشديد على المواقع الرسمية.

بالرغم من أن نسبة النجاح هذا العام في الصف السادس الإعدادي لم تجاوز في جميع المحافظات 37%، إلا أن وزارة التربية العراقية أعلنت أن نسبة النجاح هذا العام أفضل بكثير من نسب النجاح العام الماضي.

لازال طلاب وطالبات الصف السادس الاعدادي يقوم بتحميل نتائج المحافظات من خلال موقع ناجح والتي تم غعلانها مساء أمس الخميس في تمام الساعة السادسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *