التخطي إلى المحتوى

نتائج السادس الإعدادي بالعراق 2017: أكثر من 320 ألف طالب وطالبة في جميع المحافظات والمدن العراقية، قاموا بأداء امتحانات الصف السادس الإعدادي بالعراق لعام الدراسي 2017، والتي بدأت في أوخر شهر يونيو الماضي، وانتهت في منتصف شهر يوليو 2017، ومنذ انتهاء امنتحانات الصف السادس الإعدادي، وهناك بحث مستمر على موعد إعلان نتيجة السادس الإعدادي، والتي توقع الجميع إعلانها أوائل الإسبوع الماضي، ولكن لظروف قهرية تم تأخير إعلان النتائج في جميع المحافظات العراقية.

وزارة التربية العراقية

أعلن الدكتور (محمد إقبال) وزير التربية العراقية أن نتائج امتحانات الصف السادس الإعدادي بالعراق 2017 جميع الأقسام (أدبي وعلمي ومهني) جميع المحافظات العراقية سوف يتم اعتمادها وإعلانها في وقت واحد، وهذا هو السبب الحقيقي لتأخر إعلان النتيجة حتى الأن، وذلك بسبب تأخر بعض المحافظات في إرسال كشوف الناجحين إلى مقر وزارة التربية العراقية، كما أكد الدكتور (إقبال) أن الجميع يتوقع أن تكون نتائج هذا العام أفضل بكثير من نتائج العام الماضي.

موقع السومرية نيوز

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية منذ قليل في خبر عاجل لها، أن نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الأول 2017، سوف يتم إعلانها عصر اليوم الخميس الموافق 3-8-20147، وبالتحديد في تمام الساعة السادسة مساءا، وذلك من خلال مؤتمر صحفي سوف يعقده وزير التربية العراقي في ديوان عام الوزارة، ومن المتوقع أن يشهد هذا المؤتمر حضور إعلامي كبير بسبب أهمية نتيجة الصف السادس الإعدادي، والتي تعتبر من أهم الشهادات العراقية.

روابط إعلان نتائج السادس الإعدادي بالعراق

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية العراقية أن هناك الكثير من المواقع الإلكترونية العراقية سوف تقوم بإعلان نتائج الدور الأول 2017 للصف السادس الإعدادي بالعراق، ولعل أهمها:-

هذا كما أكد سيادة وزير التربية والتعليم العراقي أنه يمكن الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي (علمي وأدبي ومهني) عن طريق الهواتف المحمولة، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية.

قد يهمك أيضا:-

نحن في انتظار اعلان نتائج الصف السادس 2017 الاعدادي بالعراق خلال الساعات القادمة وذلك فور الإنتهاء من المؤتمر الصحفي المقرر لإعلان النتيجة.

دقائق قليلة تفصلنا عن إعلان نتائج الصف السادس بالعراق الدور الأول 2017 جميع المحافظات، فتابعونا باستمرار لتكونوا أول من يعلم النتيجة.

تم الآن رفع نتائج السادس الإعدادي 2017 الدور الاول جميع الأقسام عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية وموقع السومرية نيوز وموقع ناجح بالاسم.

تم حتى الأن الكشف عن نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الأول 2017 في محافظات (بغداد والرصافة الأولى والثانية والثالثة والكرخ الأولى والثانية والثالثة ونينوي والبصرة)، هذا وجاري تحميل باقي نتائج المحافظات الأخرى.

أعلن الدكتور محمد إقبال وزير التربية العراقي أن نسبة النجاح هذا العام في الصف السادس الإعدادي بالعراق بلغت ما يقرب من 39% في القسم الأحيائي في الكرخ الأولى، وهذه تعد أعلى نسبة نجاح هذا العام.

حتى هذه اللحظة يقوم طلاب وطالبات السادس الاعدادي بالبحث عن نتائج الوقف الشيعي 2017 من خلال مواقعها الرسمية والتي قمنا بعرضها من خلال موضوعنا هذا مع العلم أن النتيجة قد تم إعلانها رسميا مساء أمس الخميس.

بالرغم من إعلان نتائج السادس الاعدادي 2017 الدور الأول بالعراق منذ يومين إلا أن هناك عدد كبير من الطلاب يقوموا بالبحث عن النتيجة، لذلك إذا كان لديكم أي استفسارات يرجى كتابتها في تعليق على الموضوع للرد عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *