التخطي إلى المحتوى

نتائج السادس الاعدادي 2017 العراق ، قام طلاب الصف السادس الإعدادي بالعراق بالدخول لإداء إمتحانات نهاية العام الدراسي 2016/ 2017 وقد بدأت أولى أيام الإمتحانات في 12 من يوليو 2017 الماضي، ولكن لم تتم بالسهولة والسلاسة المتوقعة لها حيث تم رصد حالتي إنتحار بسبب صعوبة الإمتحانات وإحتوائها على أسئلة تعجيزية أكبر من مستوى طلبة وطالبات الصف السادس الإعدادي.

نتائج السادس الاعدادي 2017 العراق

ويستمد الصف السادس الإعدادي أهميته من كونه نسب النجاح به ومعدلات درجات الطلاب تتوقف عليها الثانوية العامة للعام التالي، حيث أن الصف السادس الإعدادي بالعراق يؤهل لدخول الثانوية العامة، ومن الجدير بالذكر أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تتم على قدم وساق منذ أن قام الطلبة والطالبات بالإنتهاء منه لتكون جاهزة للإعتماد من قبل محمد إقبال وزير التربية والتعليم العراقية.

رابط نتائج السادس الاعدادي 2017 العراق

كما أكد سيادة الوزير على أنه سيتم قريياً الإعلان عن نتائج جميع محافظات العراق في وقت واحد كمحافظة الكرخ الأولى والكرخ الثانية والكرخ الثالثة، ومحافظة الرصافة الأولى والرصافة الثانية وغيرها من محافظات العراق، ويمكن الحصول على النتيجة إلكترونياً من خلال موقع ناجح الإلكتروني وموقع وزارة التربية العراقية وموقع السومرية وموقع النجاح، وذلك بإستخدام إسم الطالب ورقم جلوسه وسيتم ظهورها على الفور. مع أطيب تمنياتنا بالنجاح والتوفيق.

تحديث: يمكنكم الحصول على نتائج الصف السادس الاعدادي 2017 بالعراق وذلك بإستخدام أسم المحافظة ورقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة عبر الدخول لرابط موقع السومرية نيوز وموقع وزارة التربية العراقية وموقع ناجح والنجاح الموضحين أعلاه بالتوفيق للجميع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *