التخطي إلى المحتوى

رابط موقع وزارة التربية العراقية – أعلنت وزارة التربية العراقية عن إعلان نتيجة السادس الإعدادي اليوم الخميس 3 أغسطس، وكان طلاب الصف السادس قد انتظروا الإعلان عن النتائج منذ بداية الأسبوع الجاري بعد أن صرحت الوزارة باقتراب الإعلان عن نتائج السادس الإعدادي منذ بداية الأسبوع، ولكنهم تأخروا في الإعلان عنها قبل أن تخرج تصريحات بأن النتيجة سوف تعلن اليوم من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن النتيجة اليوم بعد أن انتهت عملية تصحيح الأوراق ورصد الدرجات واعتماد النتيجة رسميا من قبل الدكتور “محمد إقبال عمر الصيدلي” وزير التربية العراقي ولم يتبقى سوى الإعلان عن نتيجة السادس الإعدادي ونشرها على موقع وزارة التربية العراقية وموقع ناجح وصحيفة السومرية نيوز الإلكترونية.

رابط موقع وزارة التربية العراقية

وكان وزير التربية العراقي قد أعلن عن ظهور نتيجة السادس العراقي خلال الساعات القليلة القادمة وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر الوزارة، كما أعلن بأن النتيجة ستكون متاحة في جميع محافظات العراق على موقع وزارة التربية العراقية وذلك لتمكين كافة طلاب الصف السادس من الاستعلام عن النتيجة فور نشرها، وأضاف الوزير بأن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ في السابع والعشرين من شهر سبتمبر القادم، وتبدأ الامتحانات المنتهية وغير المنتهية في الدور الثاني يوم السادس من شهر سبتمبر القادم.

ويستطيع أي طالب في الصف السادس الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الإعدادي فور الإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة وذلك بالدخول على موقع وزارة التربية العراقية أو عبر موقع ناجح التعليمي، وكانت “هديل العامري” المتحدثة الرسمية باسم وزارة التربية قد أعلنت بأن النتيجة سوف تنشر على الموقع خلال الساعات القادمة مما أدي إلى إقبال كبير من طلاب الصف السادس الإعدادي على الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.

نتيجة السادس الإعدادي 2017 العراق

وقال وزير التربية العراقي “محمد إقبال” بأن عملية تصحيح أوراق الطلاب تمت بكل عدل وذلك ليحصل كل طالب على حقه من الدرجات التي يستحقها وعدم تعرض أي طالب إلى ظلم، مؤكدا على أن الوزارة قامت بالإشراف على عملية التصحيح بشكل كامل للتأكد من سير العملية بكل دقة حفاظا على مجهود الطلاب خلال العام الدراسي الماضي 2016-2017.

ومازلنا ننتظر الإعلان عن نتيجة السادس الاعدادي في العراق والتي سوف يتم الإعلان عنها بعد قليل عبر موقع وزارة التربية العراقية لتكون متاحة للطلاب في جميع محافظات العراق.

تحديث: قام موقع وزارة التربية العراقية منذ قليل بالإعلان عن ظهور نتيجة الصف السادس العراقي ويمكن لجميع الطلاب الآن الدخول على الموقع ومعرفة النتيجة.

مازال البحث عن نتائج السادس الإعدادي مستمر عبر موقع وزارة التربية العراقية وموقع ناجح الإلكتروني وجريدة السومرية بعدما ظهرت النتيجة أمس الخميس.

تحديث: لليوم الثاني شهد موقع وزارة التربية العراقية وموقع ناجح إقبال كبير من الطلاب بعد عرض النتائج أمس حيث يسعى جميع الطلاب في الحصول على نتائجهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *