التخطي إلى المحتوى

نتائج الصف السادس – نقدم لكل طلاب الصف السادس الإعدادي بدولة العراق، نتيجة امتحانات الدور الأول بجميع محافظات العراق، بكلا قسميه الأدبي والعلمي، وهذا بعد انتهاء الطلاب بالعراق من امتحانات الدور الأول، ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عبر موقعها الرسمي عن بدء أعمال تصحيح الامتحانات في جميع المراكز الخاصة بعملية التصحيح وتقدير درجات جميع الطلاب وهذا مباشرة بعد انتهاء الامتحانات.

كما أعلنت أيضاً أن وزارة التربية والتعليم قامت باختيار مجموعة من المعلمين أصحاب الخبرة في المجال التعليمي، وهذا للقيام بعمليات تقدير الدرجات وتصحيح الامتحانات بصورة جيدة وخالية من الأخطاء، وهذا حرصاً على مصلحة جميع الطلاب وتجنب الوقوع في أي أخطاء فنية.

نتائج الصف السادس

ولقد بدأت امتحانات الوزارة للصف السادس الإعدادي بالعراق للقسمين الأدبي والعلمي وهذا للدور الأول من العام الدراسي الجاري 2017، يوم الأحد الموافق 2 يوليو، وانتهت يوم الاثنين الموافق 17 يوليو، أي أخذت الامتحانات مدة قدرها 16 يوم، حيث أدي الطلاب أمتحانات كل المواد المقررة عليهم بالفصل الدراسي الأول، حيث جاءت الامتحانات في مادة التربية الإسلامية والأحياء والاقتصاد والتاريخ والرياضيات والكيمياء والفيزياء والجغرافيا والحديث الشريف ومواد اللغات كاللغة العربية والانجليزية والتركمانية والكردية.

موقع وزارة التربية العراقية
موقع وزارة التربية العراقية

حيث كان هناك فارق بين كل مادة وأخري بعضها وصل الفارق إلى يوم واحد فقط، وبعض المواد الأخري وصل الفارق إلى يومين وهذا نظراً لصعوبة كل مادة عن غيرها، ولقد صرح مصدر بالوزارة العراقية حيث قال أنه سيتم الإعلان عن النتيجة في مؤتمر رسمي، عقب الانتهاء من كافة أعمال التصحيح لجميع الطلاب بكافة المحافظات العراقية.

موعد ظهور النتيجة

مازال الصمت يسيطر على الوازرة إلى أن تم الإعلان عن ظهور نتائج الصف السادس من قبل الوزارة، وهذا بعد ما تم الإعلان عن تحضيرات الوزارة لانعقاد المؤتمر الصفحي الذي أعلنت عن قيامه سابقاً، ومن المفترض أن ينعقد المؤتمر اليوم الخميس في الساعة السادسة مساءً، وإعلان جميع النتائج على الموقع الرسمي للوزارة، ومن المتوقع أن تظهر النتيجة على المواقع التالية:

ظهرت الآن نتيجة الصف السادس الإعدادي 2017 بالعراق، وهذا بعد ما قامت وزارة التربية العراقية برفع النتائج الخاصة بالمرحلة لجميع الطلاب على الموقع، فيمكنك الآن الدخول والاستعلام عن النتيجة، والحصول على الدرجات، كما يرجي إعادة تحميل الصفحة أكثر من مرة إذا واجهتك مشاكل في تصفح الموقع نظراً للضغط الشديد.

منذ قليل قام موقع ناجح برفع نتيجة الصف السادس الإعدادي 2017 بالعراق، كاملة لجميع طلاب المرحلة، فيمكنك الآن الدخول والاستعلام عن النتيجة، مع العلم وجود الموقع تحت ضغط شديد، فربما تعاني من الدخول فسيتوجب عليك تحديث الصفحة أكثر من مرة.

تشهد مواقع عرض نتيجة الصف السادس الإعدادي ضغط شديد من جانب الطلاب، لذلك يستوجب تحديث موقع النتيجة لعدة مرات، لكى تتمكن من الاستعلام ومعرفة النتيجة.

ظهرت النتيجة على موقع السومرية منذ قليل، بجانب ظهورها سابقاً على موقع ناجح، مع قله الضغط وبداية المواقع في العمل بشكل جيد، فيمكنك الآن الدخول والاستعلام عن النتيجة.

لم تتعدي نسبة النجاح 37%، ومع الرغم من ذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية بأن هذه النسبة أعلى من نسبة نجاح السنة الماضية على مستوي جميع المحافظات بالعراق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *