التخطي إلى المحتوى

بعد طول انتظار وترقب بلهفة أعلنت جامعة الازهر تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 بأقسامها: العلمى والأدبى والشعبة الإسلامية، الدور الأول، للقبول بكليات الجامعة في انحاء الأقاليم، وذلك للعام الدراسي الجديد 2017-2018، كما واعلنت كافة التفاصيل المتعلقة بموعد التقديم لتنسيق الثانوية الأزهرية 2017 وخطوات التقديم، حيث  سيكون التقديم عن طريق الانترنت، وقد حددت جامعة الازهر موعد التقديم الذي يبدأ من يوم الاحد الموافق 6 أغسطس وحتى الـ 13 من نفس الشهر.

تنسيق الثانوية الازهرية 2017:

حددت جامعة الازهر ثلاث مكاتب رئيسية، يمكن للطلاب والطالبات ممن حصلوا على شهادة الثانوية الازهرية 2017، التقديم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 وهي :

–  أمانة الجامعة بفرعي طنطا وأسيوط.

–  مكتب التنسيق بفرع مدينة نصر للبنات.

–  المدينة الجامعية للبنين.

تنسيق الثانوية الازهرية 2017 الحد الادنى في المرحلة الأولى:

تشيرالمؤشرات الاولية المتوقعة للحد الادنى للقبول في كليات جامعة الازهر المرحلة الاولى في تنسيق الثانوية الازهرية لهذا العام 2017 ، أن يتم  التسجيل والقبول وفق نسب محددة، تتلاءم مع نسب النجاح ومستويات المجاميع، ونذكر من هذه المؤشرات كليات الطب وطب الاسنان والصيدلة والهندسة وفقا لما يلي :

كلية الطب بنين  95.5%

كلية الطب بنات  96.5%

كلية طب الأسنان بنين  93%

كلية طب الأسنان بنات 95%

كلية الصيدلة بنين  92%

كلية الصيدلة بنات  93.5

كلية الهندسة بنين  89%

كلية الهندسة بنات  91%

أحمد الطيب شيخ الأزهر
أحمد الطيب شيخ الأزهر

موعد وخطوات التقديم في تنسيق الثانوية الازهرية 2017 لكليات جامعة الأزهر:

ميعاد التقديم : تم تحديد موعد من 13 أغسطس وحتى 30 أغسطس للتقديم في تنسيق الثانوية الازهرية 2017 بالنسبة :

– الطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية العامة للعام 2017، والراغبات فى الالتحاق بشعبة الترجمة الفورية بكليات الدراسات الإنسانية للبنات فى القاهرة.

–  الراغبات فى الالتحاق بكلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان.

–  الراغبات فى الالتحاق بكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة، وكليات البنات.

تتقدم هؤلاء الطالبات بأوراقهن للكلية التى يرغبن فى التسجيل فيها، ويجري التثبت من حصول الطالبة للثانوية الازهرية في 2017 ونسبة المجموع والمواد المؤهلة، وذلك من قبل أعضاء المكتب.

خطوات التقديم في تنسيق الثانوية الازهرية 2017:

تشتري الطالبة مظروف تنسيق الثانوية الازهرية وتسلمه لمكتب التنسيق ملصقا عليه الرغبة في الشعبة المتاحة طبقا لتوزيعها الجغرافي، بعد أن تدفع الرسوم المقررة،ثم يقوم أعضاء مكتيب التنسيق بإعداد كشوف بأسماء الطالبات، يتم تسليم هذه الكشوف لمكتب التنسيق المركزى مُرفقًا بها ملفات الطالبات، ثم تجري مراجعة الملفات للتأكد من صحة حصول الطالبة على النسبة المقررة للمجموع والمواد المؤهلة طبقًا لنتيجة الثانوية العامة، ويتم ترتيبهن طبقًا لمجموعهن والقواعد المنظمة لذلك، وبعد كل ذلك يجري ترشيح الطالبات طبقًا للأعداد المحددة لكلِّ شعبة، ثم يتم إخطار الكليات بنسخة عن النتيجة كاملة، مرفقة بملفات الطالبات لاستكمال الإجراءات.

تنسيق الثانوية الازهرية 2017 .. الكليات الجديدة بجامعة الأزهر:

اعلنت جامعة الازهر عن اتاحة كليات جديدة ضمن قائمة الإختيارات للطلبة في تنسيق الثانوية الازهرية 2017 – 2018 وتضم الكليات الجديدة:

–   فصول لطب البنات بدمياط لخدمة طالبات الوجه البحرى.

–   فصول لطب البنات بأسيوط تيسيرًا على طالبات الوجه القبلى.

–   صيدلة بنات أسيوط، إضافة إلى كلية التجارة بنين جامعة الأزهر بأسيوط.

–   كليتى التربية بنين والتربية بنات بأسيوط.

وقد جرى ايضا هذا العام تحويل فصول ملحقة إلى كليات مستقلة بذاتها وهي:

–  كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكةز

–  كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة بورسعيد.

–  كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

–  كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور.

وإضافة للكليات الجديدة التي أُتيحت هذا العام في تنسيق الثانوية الازهرية 2017 سوف يتم  افتتاح شعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2017
تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

تنسيق الثانوية الازهرية 2017 .. رابط التسجيل في التنسيق:

سوف يتم التقديم في تنسيق الثانوية الازهرية 2017 الكترونيا، وذلك من خلال الدخول إلى موقع الحكومة الألكتروني وتسجيل البيانات وهي متاحة بشكل سهل ويسر وما على الطالب سوى اتباع الخطوات في الموقع والمتمثلة بكتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب أو الطالبة، رابط موقع تنسيق الثانوية الازهرية 2017 

يمكن إضافة لموقع بوابة الحكومة المصرية الألكترونية، التعرف على تفاصيل أكثر بكل ما يتعلق بالنتائج وتنسيق الثانوية الأزهرية 2017 المرحلة الأولى من خلال الدخول إلى موقع بوابة الأزهر الشريف عبر الرابط التالي: بوابة الأزهر الشريف  

مواعيد بدء التسيق 2017  لكافة المراحل :

ننشر مواعيد التسيق  لكافة المراحل في جامعة الأزهر كما حددتها الجامعة في إعلانها عن موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 وهي كما يلي:

  • موعد التقديم للطلاب المصريين في تنسيق الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017-2018، يبدأ من 6 أغسطس 2017 ولغاية 13 منه، وذلك عن طريق الأنترنت.
  • موعد تقديم الطلاب والطالبات المصريين لمكتب التنسيق بخصوص الشهادات المعادلة ، يبدأ من 13 أغسطس وحتى 30 منه، في الإدارة العامة لشؤون التعليم.
  • موعد التقديم للطلاب والطالبات المصريين لمكتب التنسيق بالنسبة للسنوات السابقة، يبدأ من 13 أغسطس ولغاية 30 أغسطس، بالإدارة العامة لشئون التعليم أمانة طنطا –أمانة أسيوط وذلك طبقا للمنطقة الجغرافية الحاصل منها على الشهادة الثانوية.
  • يبدأ التقديم للطالبات المصريات الحاصلات على الثانوية العامة 2017 لمكتب التنسيق بالنسبة للترجمة الفورية، من 13 أغسطس وحتى 30 من نفس الشهر، وذلك مركزيا بكلية الدراسات الإنسانية بنات بالقاهرة لجميع المحافظات.
  • تقديم الطالبات والطلاب المصريين لمكتب التنسيق 2017 لإعادة القيد، يبدأ من 13 أغسطس وحتى 30 من ذات الشهر وذلك بالكلية المستنفذ منها الطالب أو الطالبة لمرات الرسوب.
  • يبدأ التقدم للطلاب والطالبات المصريين لمكتب التنسيق 2017-2018 والحاصلين على شهادة تخصص القراءات، في 13 أغسطس، وذلك مركزيا بكلية القرآن الكريم وعلومها بطنطا.
  • موعد تقديم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 الدور الثاني، يكون عقب ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية دور ثاني بـ 48 ساعة.

تبدأ اليوم عملية التقديم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 المرحلة الأولى، وقد باشرت معامل التنسيق في كليات جامعة الازهر باستقبال طلبات التقديم، وكذلك عبر الانترنت من خلال  موقع تنسيق الثانوية الازهرية 2017  ، ويرجى من جميع الطلبة قراءة الشروط بعناية قبل التسجيل تفاديا من الوقوع في الأخطاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *