التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور حسين عبد الهادي الأمين العام لاتحاد النقابات الطبية والأمين العام لنقابة أطباء الأسنان أن الجمعية العمومية العادية التي انعقدت مؤخرا لاتحاد النقابات الطبية أقرت بزيادة معاشات أعضاء النقابات الطبية المختلفة والتي تشمل الأطباء، والصيادلة، والأسنان، والبيطريين.

وأشار الأمين العام لاتحاد النقابات الطبية أن مقدار الزيادة ستكون 700 جنيه، وذلك بدءا من شهر نوفمبر القادم، وسيقوم الاتحاد أيضا بعمل دراسة أخرى لمحاولة إجراء طلب لصندوق المعاشات عن إمكانية زيادة المعاش إلى نحو 800 جنيه.

ومن ناحية أخرى قالت نقابة الصيادلة أن حسن إدارتها لجهاز حماية الدمغة باتحاد النقابات الطبية هو السبب في زيادة المعاشات، حيث أن حصيلة الدمغة الطبية وصلت في عام 2014 إلى نحو 420 مليون جنيه، كما وقد وصلت إلى 570 مليون جنيه في عام 2016.

وقد أكدت النقابة أن زيادة المعاشات إلى 700 جنيه بسبب حسن إدارة جهاز الدمغة الذي يعتبر هو الممول الرئيسي للاتحاد، كما أعلنت أنها تحاول زيادة المعاش إلى نحو 1000 جنيه، كما أشارت إلى أن أعداد مندوبي التحصيل في النقابة على أنحاء الجمهورية كان 12 مندوب، إلا أن عددهم أصبح الآن أربعة فقط في أكتوبر الجاري لعام 2016.

وقالت النقابة أنها ستقوم بتعيين أعداد أخرى من محصلي الدمغة من ذوي الخبرة في هذا المجال خلال الأيام القادمة، وذلك لزيادة تحصيل الدمغات من العيادات والمستشفيات الخاصة والحكومية.

وقد اعلن الاتحاد في جمعيته العمومية عن مطالبة وزارة الإسكان لقطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكون مقر إداري للاتحاد، كما وطلبت منها أيضا قطعة أرض لعمل مستشفى لأعضاء الاتحاد بمدينة السادس من أكتوبر أو التجمع، كما وسيتم إنشاء شركة أدوية للتوزيع، ومصنع أدوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.