التخطي إلى المحتوى

بعد الترقب الطويل والإجتهاد وظهور نتائج الثانوية الأزهرية 2017، ينتظر الطلاب بفارغ الصبر موعد التقديم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 المرحلة الأولى ، وقد أعلنت جامعة الأزهر عن موعد بدء التسجيل لرغبات الطلاب في الالتحاق بكليات جامعة الأزهر في تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 للمرحلة الأولى.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 المرحلة الأولى.. موعد التقديم

أعلنت جامعة الأزهر مؤخراً عن البدء في استقبال طلبات التقديم للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية 2017 إعتباراً من 6 أغسطس إلى 13 أغسطس من خلال الإنترنت، بالإضافة لإعلان مكتب التنسيق في جامعة الأزهر إلى استقبال طلبات التقديم للشهادات المعدلة للطلاب المصريين بالإدارة العامة لشئون التعليم إبتداءاً من 13 وحتى 30 أغسطس.

موعد تسجيل الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية من سنوات سابقة:

وأما فيما يتعلق بالحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية من سنوات سابقة فسيبدأ التنسيق من يوم 13 إلى 30 أغسطس، وذلك في الإدارة العامة لشئون التعليم في أمانة طنطا أو أمانة أسيوط  بحسب المنطقة الجغرافية التي استحق الطالب الشهادة منها.

وأضافت جامعة الأزهر أنه يمكن للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية دور ثان 2017 التقدم بطلبات التنسيق بعد يومين من ظهور نتائج الثانوية الأزهرية دور ثان.

وللحاصلين على شهادة تخصص قراءات يمكنهم البدء بطلبات الالتحاق بكلية القرأن الكريم وعلومها في مدينة طنطا بتاريخ 13 أغسطس حتى نهاية الشهر، بالإضافة إلى بدء تقدم الطالبات المصريات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة لعام 2017 للترجمة الفورية في كلية الدراسات الإنسانية “بنات” والتسجيل مركزياً في القاهرة لكافة المحافظات من 13 وحتى 30 أغسطس.

توقعات نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 المرحلة الأولى .. كليات القمة

  • كلية الطب بنين 95.5% وبنات 96.5%.
  • كلية طب الأسنان بنين 93% وبنات 95%.
  • كلية صيدلة بنين 92% وبنات 93.5%.
  • كلية هندسة بنين 89% وبنات 91%.

والجدير بالذكر أنه من المتوقع ظهور نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 في منتصف شهر سبتمبر القادم، وكما جرت العادة يتم تنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن النتيجة في مقر جامعة الأزهر في مدينة نصر ويكون برئاسة رئيس جامعة الأزهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.