التخطي إلى المحتوى

على الرغم من الزيادة الأخيرة لأسعار الوقود، لم تتغير أسعار تذاكر الأتوبيسات بعكس مواصلات النقل العام الأخرى، ولكن بحسب تصريحات محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد تفيد بأن هناك خسائر كبيرة تتعرض لها هيئة النقل العام لعدم تغير أسعار تذاكر الأتوبيسات في كافة الخطوط، ومن أجل تغطية هذه الخسائر أو جزء منها لابد من تحريك أسعار تذاكر الأتوبيسات.

تحريك أسعار تذاكر الأتوبيسات في المحافظات كافة:

بسبب هذه الخسارة قررت هيئة النقل العام في القاهرة إلى تحريك أسعار تذاكر الركوب بقيمة 50 قرش فقط على كافة الخطوط، وكان هذا القرار قد صدر منذ بداية شهر أغسطس الحالي ولكن تنفيذ القرار سيبدأ من اليوم.

وأضاف محافظ القاهرة أن هذه الزيادة تعتبر أرخص بكثر مقارنة بطول المسافة التي تقطعها الرحلة، وأن زيادة نصف جنيه على أسعار تذاكر الأتوبيسات ليست بالأمر الذي يصعب على المواطن تحمله، وأكد أنه سيظل حريصاً على ثبات هذه الزيادة على مر السنوات القادمة بعكس وسائل النقل الأخرى التي تستمر بالزيادة في كل مرة يتم فيها تحريك أسعار الوقود.

القيمة الجديدة لأسعار تذاكر الأتوبيسات

وبذلك أصبح سعر التذكرة التي قيمتها واحد جنيه لتصبح جنيه ونصف، وسعر التذكرة التي قيمتها 2 جنيه لتصبح 2.5 جنيه، وقد تم تسليم سائقي الأتوبيسات دفاتر التذاكر مطبوعة بالقيمة الجديدة، بالإضافة إلى دفاتر التذاكر القديمة مصحوبة بدفترين بقيمة 25 قرش من أجل اكمال القيمة الجديدة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *