التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب ، متابعة مستمرة ومحدثة لأسعار الذهب اليوم الثلاثاء 22  أغسطس 2017 في السوق المصرية ومحلات الصاغة ، حيث شهد سعر الذهب استقرارا خلال الساعات الماضية  في السوق المصري، ولكن اليوم حدثت انخفاض في سعر الأوقية عالميا وسط توقعات بتراجع أسعار الذهب في المرحلة القادمة.

ومن المتوقع أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعا خلال الفترة القادمة، حيث من المنتظر أن يتخطى الذهب عدة مقاومات سعرية وصولاً لمستهدف سعري لمستوياته القياسية والتاريخية قرب 1800 دولار للأوقية، ويوميا سنتابع معكم من خلال الجدول الموضح أدناه أسعار الذهب في محلات الصاغة دون إضافة سعر المصنعية.

سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة

وبالطبع قد تتباين أسعار الذهب من منطقة لأخرى، ومن محل لآخر، ولكن تكون الاختلافات طفيفة جدا وقد لا تذكر، نظرا لأن سعر الذهب عالميا مستقر تماما خلال تلك الفترة، وإليكم جدول يوضح أسعار الذهب اليوم:

العيارالسعر
عيار  18542
عيار 21631
 عيار 24720
الجنية الذهب5048

هذا وقد شهدت أسعار الذهب في جميع محلات الصاغة حالة من التباين والاضطرابات لجميع الأعيرة، الأمر الذي لاحظه الكثيرين من المتعاملين في سوق الذهب داخل مصر، نظرا لفقد الجنيه المصري الكثير من قيمته في السوق المصرفي بعد قرار تعويمه في نوفمبر الماضي.

حيث أن ارتفاع سعر العملات الأجنبية وخاصة سعر الدولار الأمريكي، كان له تأثيرا بالغا على سعر الذهب في مصر، ومن المعروف أن النساء المصريات يلجأون لشراء المعدن النفيس من أجل ادخاره وبيعه في الأزمات، فالذهب هو المعدن النفيس الذي لا يفقد قيمته الشرائية بل قد تزيد.

تابع أيضا:

سعر الدولار اليوم

سعر الحديد اليوم

سعر الريال السعودي

وفي حالة تقدم الشاب لخطبة فتاة يكون ملزما بأن يشتري لها جرامات من الذهب، ولكن بعد زيادة أسعار الذهب في مصر أصبح الشاب لا يشتري جرامات ذهب كثيرة، ومعظمهم الآن يكتفي بـ”دبلة ومحبس وخاتم”، نظرا للظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة.

وفي ظل غلاء السعر فأن إقبال المصريين قد زاد على شراء ذهب عيار 18 بدلاً من شراء ذهب عيار 21، نظرا لأن سعره قليل نوعا ما، وبسبب ارتفاع سعر الذهب يعاني السوق من حالة من الركود في البيع والشراء، وسنتابع معكم أخر أسعار الذهب في مصر بشكل محدث، فتابعونا.

العوامل التي تؤثر في سعر الذهب عالميا

هناك عدة عوامل تتحكم بدورها في سعر الذهب عالميا، وهي أن هناك الكثير من العامة والاقتصاديون يعتقدون أن الذهب هو الملاذ الآمن لحفظ الثروات، وخاصة في وقت الأزمات “السياسية، المالية، الاقتصادية”، فجميعنا نرى أن هناك عدد من دول العالم أصبحت تعيش في حرب، ولذلك فأن الذهب وسيلة أمنة لحفظ المدخرات.

تحديث الساعة 7:16 مساءا: من خلال متابعتنا الحية لأسعار الذهب نجد أن ما زال الاستقرار يسيطر على سعر الذهب بمحلات الصاغة في السوق المصري، ولكن تراجع سعر الذهب على المستوى العالمي بقيمة دولار واحد للأوقية ليصبح سعرها 1257 دولار، ومن وسط توقعات بانخفاض سعر الذهب في السوق المحلي أيضا.

تحديث الساعة 9:45 مساءا: في ختام اليوم استقر الذهب عند سعر 625 جنيه، فيما انخفض سعر الأوقية في السوق العالمي لتسجل 1256$.

تحديث اليوم السبت الساعة 11:38 صباحا: في مستهل تعاملات اليوم كانت أسعار الذهب كما في ختام تعاملات الأمس فقد سجل الجرام من الذهب عيار 21 سعر 625 جنيه للجرام، كما سجل الذهب عيار 18 سعر 536 جنيه للجرام.

تحديث الساعة 1:45: مازالت تشهد أسعار الذهب استقرارا على ما وصلت إليه منذ يومين، وهناك توقعات تقول بانخفاض سعر الذهب خلال الأيام الماضية، وذلك بعد تراجعه سعره عالميا في ختام تعاملات أمس بنحو دولار.

تحديث الساعة 2:47: مازالت أسعار الذهب مستقرة لليوم الثالث على التوالي بالتزامن مع استقرار أسعار الذهب عالميا، وإليكم أسعار الذهب الآن:

عيار 18 : 538 جنيها

عيار 21 : 628 جنيها

عيار 24 : 710 جنيها

الجنيه الذهب: 5024 جنيها

الأوقية : 1258.70 دولار

تحديث الساعة 5:26: ما زال الاستقرار يخيم على أسعار الذهب بالصاغة، والإقبال قليل جدا ، بسبب ارتفاع سعره لكونه أكثر لامعا، وهذا لا يتناسب مع ذوق المصريين ولكن يتناسب مع ذوق الخليجيين، فيما يزداد الطلب على عيار 21 في مصر الذي وصل إلى مبلغ 628 جنيها اليوم.

تحديث الساعة 8:05 مساءا: استقر سعر الذهب في التعاملات المسائية لليوم عند المستويات التي وصل إليها بالأمس، وذلك بعد انخفاض كبير لسعر الأوقية في ختام تعاملات الأمس.

تحديث اليوم الأحد الساعة 11:10 صباحا: في بداية الفترة الصباحية شهد سعر الذهب بالسوق المصري استقرار على أسعار أمس، حيث سجل 625 جنيه لعيار 21، وبعد انخفاض سعر الأوقية عالميا هناك توقعات بانخفاض سعر الذهب، وبالفعل تراجع السعر حيث سجل عيار 21 سعر 621 جنيه.

تحديث الساعة 1:34: استقر سعر الذهب عند نفس السعر الذي كان عليه في الصباح، وسط توقعات باستمرار تراجعه بعد انخفاضه عالميا.

تحديث اليوم الإثنين الساعة 11:20: بالأمس تراجعت أسعار الذهب لكافة الأعيرة على المستوى المحلي، ولكن اليوم لم يشهد أي تحركات بسعر الذهب، حيث سجل عيار 24 نحو 707 جنيه، وعيار 21 سجل 619 جنيه.

تحديث اليوم الثلاثاء 10:57: بالرغم من انخفاض سعر الأوقية عالميا إلا أن مازالت أسعار الذهب مستقرة عند ما وصلت إليه، لم تتحرك أسعار الذهب إلى الآن، وسط توقعات بانخفاض سعره على مدار الأيام القادمة.

تحديث الساعة 4:01: أسعار الذهب بجميع محلات الصاغة بالسوق المصري مازالت مستقرة، حيث لم تشهد أسعار الذهب أي تحركات منذ صباح اليوم.

تحديث اليوم الأربعاء 12:10: استقر سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة، عند نفس الأسعار التي عرف بها الأيام الماضية، حيث  عيار 21 سعر 620 جنيه وسجل سعر الأوقية سعر 1272$.

تحديث اليوم الخميس الساعة 1:35: ارتفعت أسعار الذهب بالصاغة اليوم بشكل طفيف، فقد سجل عيار 21 سعر 624 جنيه، بينما استقر السعر العالمي للأوقية على أعلى سعر له هذا الأسبوع، وسط توقعات بارتفاع سعره مجددا.

تحديث الساعة 9:20: ارتفع سعر الذهب مجددا بمحلات الصاغة في السوق المصرية خلال التعاملات المسائية، ليصبح الذهب عيار 21 بسعر 627 جنيهاً، وهو من أكتر الأعيرة تداولاً بمصر، فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 537.40 جنيهاً ، بينما بلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 716 جنيه وقد سجل سعر الجنيه الذهب نحو 5016 جنيه.

تحديث اليوم الجمعة: شهد سعر الذهب ارتفاعا خلال الساعات الماضي، وذلك بالتزامن مع انخفاض سعر الدولار وزيادة سعر الأوقية عالميا، حيث يرتبط سعر الذهب في الفترة الأخيرة بالسعر العالمي ارتفاعا وهبوطا، حث وصل سعر الذهب إلى 629جنيه لعيار 21 الأكثر تداولا في مصر.

تحديث الساعة 4:41: بعد ارتفاع سعر الذهب خلال الساعات الماضية، شهد سعر المعدن الأصفر ثباتا في محلات الصاغة اليوم عند الأسعار المذكورة أعلاه.

تحديث اليوم السبت: بعد أن ارتفع سعر الذهب على المستوى العالمي والمحلي، شهدت أسعار الذهب اليوم استقرارا في محلات الصافة بالسوق المصري، وسط توقعات بزيادة قادمة.

تحديث اليوم الأحد: استقرت أسعار الذهب في محلات الصاغة المصرية لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعد ارتفاع أسعاره بنحو 4 جنيهات، حيث قفز سعر الذهب في الأسواق العالمية بقيمة 30 دولار للأوقية، ومن المتوقع ارتفاع سعر المعدن الأصفر خلال الأيام القادمة.

تحديث اليوم الثلاثاء: استقرار في سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية عند نفس أسعار أمس، فعيار 21 قد سجل 628 جنيه، بينما انخفض سعر الأوقية ليسجل 1280$، في البورصات العالمية للمعادن.

تحديث 1:38: بعد انخفاض سعر الأوقية عالميا، لم تشهد أسعار الذهب في تعاملات الظهيرة بمحلات الصاغة أي تحركات تذكر.

تحديث اليوم الأربعاء: استقرت أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة خلال تعاملات الظهيرة عند نفس الأسعار التي وصل لها، فقد سجل الجرام عيار 21 سعر 629 جنيه للجرام، أما الجرام عيار 18 فقد سجل سعر 539 جنيه للجرام.

تحديث اليوم الخميس: استقرار سعر الذهب في السوق المصري، أما عن السوق العالمي فقد شهدت أسعار الذهب ارتفاع وسجلت 1272 دولار، مما يعني ارتفاع أسعار الذهب على مدار الأيام القادمة.

تحديث اليوم الإثنين: شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم حالة كبيرة من الاستقرار، وكذلك استقر سعر الأوقية في البورصة العالمية عند 1285 دولار، وسنتابع معكم سعر الذهب على مدار اليوم.

تحديث اليوم الثلاثاء: شهدت أسعار الذهب استقرار كبيرا في تعاملات الظهيرة، حيث لم تتحرك عن أسعار الأمس التي شهدت تراجع ملحوظ في سعر الذهب بواقع 5 جنيهات وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 بالأمس 632 جنيه.

أسعار الذهب لحظة بلحظة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *