التخطي إلى المحتوى

منى بعلبكي، اسم ارتبط بهاشتاج على تويتر ظهر اليوم بعنوان القبض على دكتورة الإجرام مطلب، وفي هذا الهاشتاج ينتاول المغردون قضية لدكتورة اسمها منى بعلبكي، لبنانية الجنسية يقال أنها تقيم في المملكة السعودية، وهناك قضايا تتعلق بها في بلدها لبنان.

ما هي قضية منى بعلبكي في لبنان

كشف مغردي تويتر أن هذه الدكتورة منى بعلبكي قد تسببت في حدوث وفيات في إحدى المستفشيات في لبنان، ويقال أن هذه الدكتور قد قامت ببيع أدوية سرطان لحسابها، واستبدالها بأدوية فاسدة بدلا منها، ويستكمل مغردون وقالوا أن هذه الدكتورة منى بعلبكي قد سافرت إلى المملكة منذ عامين، وهي الآن تعمل في جامعة الحدود الشمالية.

موقف وزير التعليم أحمد العيسي

في سياق متصل كشفت بعض الصحف عن أن الدكتور أحمد العيسي وزير التعليم قد كلف مدير جامعة الحدود الشمالية بعمل تحقيق موسع في عن التعاقد مع الدكتور منى بعلبكي، ورفع التقرير له لكي يتم إتخاذ اللأزم تجاه ذلك الوضع، أما على تويتر فقد ظهر الكثير من الجدل بخصوص هذه الدكتورة، بل أن هناك الكثير الذين يطالبوا بضرورة القبض عليها، وترحليها خارج المملكة.

رد فعل المغردون تجاه قضية منى بعلبكي

ويتسائل الكثير من المغردين كيف تم تعيين منى بعلبكي في هذه الوظيفة، ولم يتم دراسة الملف الشخصي لها قبل أن يم تعيينها، وتسائل أخر ماذا قد فعلت في المملكة بعد أن هربت من لبنان بسبب القضية المنسوبة لها، وهل قامت بأي عمل مخالف أو لا.

مازال الهاشتاج بعنوان “القبض على دكتورة الإجرام مطلب” في قائمة الأعلى هاشتاج تريند، ويطالب فيه المغردون بضرورة ترحيل هذه الطيبية، بل أن هناك من يطالب بضرورة التأكد من عملها في المملكة للتأكد من أنها لم ترتكب أي جريمة في المملكة بعد ثبوت ما فعلت في لبنان.

وفي سياق متصل نشر مغردون على تويتر هاشتاج بعنوان “إلى متى تحل القضايا بهاشتاج” يتسائلوا لماذا يجب دائما أن تصبح القضية رأى عام حتى يتم حلها، وقد قالوا أن مثال على ذلك قضية الطبيبة منى بعلبكي التي ثبت أنها أرتكبت جرائم في لبنان تتعلق بالعلاج.

وقد قال مغردون أن أحمد العيسي قد حدد مهلة أسبوع لكي يرى بعدها تقرير عن تعاقد، وعمل الطبيبة منى بعلبكي في كيفية دخولها إلى المملكة، بالرغم من وجود مشاكل لديها في لبنان.

تسائل المغردون من المسئول عن دخول منى بعلبكي المملكة وخلفها هذه القضية الخطيرة في لبنان، وقد قال أخرين انه كيف يتم تعيين منى بلعبكي في هذه المنصب، وفي نفس الوقت هناك الكثير من أنباء المملكة يتمنوا من هذا العمل.

وقد نشر المغرودن صورة الطبيبة  منى بعلبكي التي أثارت كل هذا الجدل، ونشروا أيضا صور من حسابها في تويتر، وقد نشر المغردون صور لها، وهي تحمل علم المملكة السعودية، وهي صورة نشرتها أثناء تواجدها في المملكة.

في سياق متصل طالب مغردين من لبنان بضرورة محاكمة منى بعلبكي على ما فعلت قبل أن تهرب إلى المملكة السعودية في لبنان، حيث قد أصبحت قضية منى بعلبكي قضية رأى عام في المملكة، وفي لبنان.

علق مغردين بسخرية حول دخول هذه الطبيبة إلى أراضي المملكة السعودية، بالرغم من وجود مشاكل قضائية كبيرة ضدها في لبنان، وبالتاكيد هناك سجل جنائي ضدها.

 

اول صورة متداولة لمنى بعلبكي
اول صورة متداولة لمنى بعلبكي

اول رد من منى بعلبكي

قالت منى بعلبكي في تصريح هام لها أنه ليست هاربة من لبنان كما نشرت الصحف، وتقيم الآن فيها، وقالت انه ليس عليها حتى الآن أي حكم قضائي واحد في لبنان، وانها لم تتسبب في قتل أحد، ولم تدخل أي أدوية فاسدة، وقالت ان تعاقدها مع جامعة الحدود الشمالية انتهى منذ فترة، وقد طلبت التجديد، ولكن الجامعة لم ترد حتى الآن.

ملخص ما سبق عن قضية منى بعلبكي

  1. منى بعلبكي هي لبنانية الجنسية.
  2. أرتكب جرائم في أحد مستشفيات لبنان.
  3. قامت بإدخال أدوية فاسدة في المستشفى.
  4. هربت من لبنان، ودخلت المملكة منذ عامين.
  5. علمت في جامعة الحدود الشمالية.
  6. وزير التعليم طلب تحقيق من الجامعة لمعرفة تفاصيل التعاقد مع منى بعلبكي.
  7. تويتر يغضب بشدة بسبب عمل هذه الطبيبة في المملكة.
  8. منى بعلبكي ترد وتؤكد انهالم تؤذي أحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *