التخطي إلى المحتوى

ظهرت شائعة مؤخراً بأن الحكومة المصرية ستبادر في إلغاء بطاقات التموين للمواطنين الذين يتجاوز دخلهم مبلغ 1500 جنيه، ولكن وزارة التموين والتجاورة الداخلية قامت بالرد على شائعات إلغاء بطاقات التموين في بيان صحفي صدر يوم الجمعة 4 أغسطس، يفيد بعدم مصداقية خبر إلغاء البطاقات التموينية للأشخاص الذين يزيد متوسط دخلهم الـ1500 جنيه.

نفي إشاعات إلغاء بطاقات التموين للمواطنين الذين يزيد دخلهم عن 1500 جنيه

ومن جانب أخر صرح مصدر مسئول في الوزارة أن الدولة تعمل على إضافة بعض السلع التموينية مثل السمن والعسل والتونة وزيت الذرة والتونة والأجبان لتتيح للمواطن تأمين 66 سلعة من إحتياجاته اليومية بمقدار 50 جنيه للفرد بحسب المقدار المقرر للدعم التمويني، وستحدد أسعار هذه السلع من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأضافت الوزارة في بيانها أن هناك أكثر من 70 مليون شخص على مستوى الجمهورية يقومون بصرف مستحقاهم الشهرية بشكل منتظم دون التدقيق في دخلهم، وأشارت الوزارة أن معايير الدخل مازالت في إطار البحث والدراسة بإشراف من لجنة وزارية تابعة للعدالة الإجتماعية.

أسعار السلع التموينية الجديدة التي ستضاف على بطاقات التموين:

  • زيت ذرة كريستال 25.5 جنيه.
  • زيت عباد الشمس كريستال 22 جنيه.
  • سمنة الهانم 700 جرام 17.75 جنيه.
  • سمنة الهانم كيلو ونصف 33.75 جنيه.

والجدير بالذكر أن وزير التموين علي المصيلحي أقر بتسجيل هذه السلع الجديدة، وقد تم طرحها بشكل جزئي في بعض المنافذ التموينية في المحافظات، وأن سبب التأخير في طرحها بشكل كامل هو أن هذا القرار قد صدر مع بداية شهر أغسطس وسيتم طرح السلع في المنافذ كافة على مستوى المحافظات خلال الأيام القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *