التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 ثانوية عامة في مصر، التنسيق الثانوية العامة 2017 ، انتهى طلاب الصف الثالث الثانوي العام من الامتحانات بنهاية شهر رمضان الماضي، وظهرت نتيجة الثانوية العامة هذا العام بنسب نجاح متدنيه عن العام الماضي، مما أدي لتدني تنسيق القبول في الجامعات المصرية الحكومية وكذالك الخاصة، حيث وصل تنسيق كليات الهندسة إلي 90.4% وذلك أقل بكثير عن العام الماضي وتدنت أيضاً بقية الكليات، وكان الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولي 95%، وجاء تنسيق الثانوية العامة 2017 مرحلة ثانية 70%.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017، وقد أعلن وزير التربية والتعليم اليوم الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثالثة بأنه سوف يكون 50%، كما أعلن أن عملية تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق سيستمر حتي ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2017 ثانوية عامة :

التنسيق 2017 ، قام وزير التربية والتعليم بتحديد أن موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للثانوية العامة سوف يبدأ اليوم السبت الموافق 5 من شهر أغسطس 2017، وسيستمر حتي تتم عمليات تصحيح أوراق الدور الثاني للثانوية العامة وظهور النتيجة، حتي يستطيع جميع الطلاب تسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق المصري.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 :

من خلال الصور القادمة نعرض عليكم تنسيق الكليات التي أتيحت للطلاب في المراحل السابقة ومنها ما تبقى خلال كتابة رغبات الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2017، والصور التالية توضح تنسيق الثانوية العامة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي.

رابط بوابة الحكومة المصرية تنسيق tansik :

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017، بوابة التنسيق المصري تقدم خدمة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2017 الآن، حيث سيستطيع طلاب الثانوية العامة تسجيل رغبات الثانوية للمرحلة الثالثة مع كليات المرحلة الثالثة والتي تحوي بقية كليات جمهورية مصر العربية، ومن الكليات المتبقية في المرحلة الثالثة للتنسيق كليات أداب وزراعة وغيرها من الكليات.

بوابة الحكومة المصرية الالكترونية للتنسيق 2017، يمكنكم تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة من خلال الرابط التالي، رابط التنسيق بوابة الحكومة المصرية 2017، كما يتاح من خلال ذلك الرابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولي وتنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، كما يمكنكم الاستفسار عن أي شئ بخصوص تنسيق المرحلة الثالثة 2017 من خلال التعليقات بالأسفل.

التنسيق الثانوية العامة 2017 الآن، بدأت عمليات تسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بالجامعات المصرية في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة مع بداية صباح اليوم، وأقبل العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي لتسجيل رغباتهم، كما أنهم لم يجدوا كليات الطب والهندسة في المرحلة الثالثة لأن الأماكن الفارغة بها قد انتهت مع نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017، التنسيق الثانوية العامة محافظة البحيرة ومحافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومحافظة الإسكندرية وجميع محافظات الجمهورية قد بدأ اليوم.

أخر أخبار نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017:

كما أعلن وزير التربية والتعليم عن وجود عديد من الأماكن الشاغرة داخل الجامعات المصرية الحكومية، وذلك نتيجة لكثرة عدد طلاب الثانوية العامة الذين صعدوا لامتحانات الدور الثاني، ويقومون الآن بتأديتها وستستمر فترة تسجيل تنسيق المرحلة الثالثة كما أعلمناكم مسبقاً حتي ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني ويستطيع الطلاب الناجحين الدخول علي موقع التنسيق 2017 وتسجيل رغباتهم.

انتهي طلاب الصف الثالث الثانوي العام من أداء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، وقد ظهرت نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، وسيقوموا الآن الطلاب بعد معرفتهم للنتيجة بكتابة رغباتهم عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الإلكتروني، وبعدها بعدة أيام سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 النهائي والرسمي.

تحديث 29-8-2017: كان من المفترض ظهور نتيجة تنسيق مرحلة ثالثة من تنسيق الثانوية العامة بالأمس، لكن تبقى عدد كبير من طلاب الثانوية العامة لم يكونوا قد سجلوا رغباتهم فعمل الوزير علي تأجيل غلق تسجيل الرغبات حتي ينتهي معظم الطلاب من التسجيل وبعد ذلك سيتم الإعلان عن النتيجة النهائية لتنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثالثة.

صرح وزير التربية والتعليم صباح اليوم أن يوم الخميس الموافق 31 من شهر أغسطس الجاري كيوم ظهور نتيجة الحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الثالثة حيث لم ينتهي جميع طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغبات القبول في الكليات، وظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، ويتم إرسال نتائج بطائق الترشيح إلي الطلاب الذين قاموا بالتسجيل.

زاد البحث مؤخراً عن نتيحة تنسيق المرحلة الثالثة من طلاب الثانوية العامة 2017، ومن يريد الاستعلام عن نتيجة قبول الكليات الخاصة به يمكن أن يقوم بترك رقم الجلوس والرقم السري بالاسفل وسنقوم بالاستعلام عن نتيجة رغبات الثانوية العامة له.

كتابة رغبات الثانوية العامة:

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 ، قام وزير التربية والتعليم بالاعلان عن ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017، كما أعلن أن عمليات التسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية للطلاب الذين لم يقوموا بالتسجيل ستستمر مرة أخري من يوم الخميس 31 أغسطس وحتي يوم السبت ثاني أيام عيد الأضحى المبارك الموافق 2 سبتمبر.

تعتبر المرحلة الثالثة في كتابة رغبات الثانوية العامة هي أخر مراحل التسجيل، وبعد ذلك يقوم جميع الطلاب بتقديم الأوراق إلي الكليات التي تم قبولهم بها التابعة للجامعة الأقرب لهم وفق التوزيع الجغرافي، كما قد أقترب موعد بداية العام الدراسي الجديد وسيكون يوم 16 من سبتمبر المقبل، وفق ما جاء من وزارة التعليم العالي، كما يأتي موعد بداية الدراسة في المدارس يوم الثالث والعشرون من سبتمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *