التخطي إلى المحتوى

تنسيق المرحلة الثالثة – بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الثانوية العامة 2017 بنهاية شهر رمضان الكريم، وبعد ظهور النتيجة لهذا العام الدراسي بنسبة نجاح أقل ما كانت عليه النتيجة في السنة الماضية، ظهر التنسيق من قبل وزارة التربية والتعليم بصورة متدنية عن العام الماضي، نطراً لقلة نسبة النجاح على مستوي الجمهورية، حيث وصل تنسيق كلية الهندسة إلى 90.4%، ويعتبر هذا التنسيق أقل بكثير عن العام الماضي الذي قبلت فيه كلية الهندسة بتنسيق 94%.

وكان الحد الأدنى للتنسيق للمرحلة الأولي هو 95%، ثم يليه المرحلة الثانية التي أعلنت منذ أسبوع بتنسيق 70%، وقد أعلنت الوزارة عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 70%، كما أعلنت أستمرار عملية تسجيل رغبات الطلاب عبر موقع التنسيق الخص بالوزارة، وأن التسجيل مستمر حتى ظهور نتائج أمتحانات الدور الثاني، حتى يستطيع الطلبة الناجحين في الدور الثاني تسجيل رغابتهم أيضاً.

تنسيق المرحلة الثالثة

وحدد وزير التربية والتعليم موعد تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة بالثانوية العامة، مصرحاً بأن عملية التسجيل سوف تبدأ اليوم السبت الموافق 5 أغسطس 2017، عبر موقع التنسيق المصري الذي يقام عليه عملية تسجيل الرغبات للثلاث مراحل كل عام، مؤكداً علي أستمرار فتح الموقع واستقبال تسجيل رغبات الطلاب حتي أنتهاء المعلمين من تصحيح أوراق أمتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وظهور النتيجة أيضاً، حتي يتمكن لكل الطلاب التسجيل وملئ رغباتهم وبياناتهم على الموقع.

رابط موقع التنسيق

وتقدم وزارة التربية والتعليم خدمة تنسيق الثانوية العامة لطلاب المرحلة الثالثة الآن، حيث يمكن لجميع الطلاب تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة، واختيار الكليات المتاحة للمرحلة والتي تحتوي على باقي كليات مصر المتبقية بعد مرور المرحلة الأولي والثانية، حيث يتبقى كلية أداب وحقوق وتجارة أنتساب وكلية الزراعة وغيرها من الكليات على مستوي محافظات مصر.

والآن يمكنكم تسجيل الرغبات الخاصة بالمرحلة الثالثة عبر بوابة الحكومة المصرية، كما يتاح من خلال هذا الموقع أيضاً معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولي والثانية.

مع العلم بأن سوف يتم فتح التحويل بين جميع الكليات، مباشرة بعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة، والتي من المقرر أن تبدأ في 12 أغسطس القادم.

نطلق غدًا السبت، المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية لطلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الأول بالثانوية العامة، ولمدة يومين حتى الاثنين المقبل.

غداً السبت الموافق 12 أغسطس، ينطلق تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية لجميع طلاب الثانوية العامة، ولهذا للطلبة الناجحين بالدور الأول، ومن المقرر مد فترة التنسيق وتسجيل الرغبات ليومان فقط لتنتهي يوم الاثنين المقبل.

بدأ اليوم تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية لطلاب الثانوية العامة، ولقد أشارت الوزارة بأنه سيتم تطبيق نسبة 10% من طلاب تنسيق الدبلومات الفنية لالتحاقهم في الكليات الحكومية مثل الهندسة والزراعة والتربية والتجارة والآثار، وهذا بعد أجراء معادلة الشهادات عبر بوابة الحكومة للتنسيق.

ولقد أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي أن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 لطلبة الثانوية العامة ستكون بحد أقصى يوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس، وذلك لطلاب الدور الأول والثاني من شهادة الثانوية العامة، ولقد أغلقت بوابة الحكومة المصرية باب التقديم يوم الاثنين أمس، وينتظر الطلاب إعلان تنسيق الكليات ضمن المرحلة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *