التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الأضحى المبارك هو السؤال المتكرر الآن على محرك البحث جوجل حيث أنه منذ أيام قليلة تم الإعلان عن موعد أول أيام عيد الأضحى من قبل معهد الفلك متى ميعاد العيد الكبير لعام 2017، وتم تحديد موعد عيد الأضحى 2017 بكافة  الدول العربية، وهو الأمر الذي سوف نتحدث فيه اليوم من خلال هذا التقرير، حيث انه لم يبقي سوي الأيام القليلة لتهل علينا أيام جميلة مباركة.

 غرة ذي الحجة 1438هـ

تم تحديد أول أيام شهر ذى الحجة 1438، طبقاً لبيان المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن أول أيام شهر ذو الحجة سيكون يوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس 2017، وطبقاً للحسابات الفلكية فإن شهر ذي الحجة سيكون الشهر 29 يوماً هذا العام.

اجازة عيد الاضحى فى مصر

أعلنت رئاسة الوزراء، فى بيان عاجل عن أن إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع العام والقطاع الخاص، فى جمهوريه مصر العربيه سوف تبدأ يوم الخميس الموافق 31 اغسطس، على ان تمتد الاجازه حتى يوم الاثنين الموافق الرابع من سبتمبر وهو رابع يوم العيد ويرجع الموظفون الى عملهم صباح يوم الثلاثاء الموافق  5 -9-2017.

دعاء وقفة عرفات 1438

وقفة عرفات، هي اليوم الذي يقف فيه المسلمون على جبل عرفات في مكة المكرمة، للتضرع إلى رب العالمين ليغفر لهم، وهى أحد أركان الحج ولا يتم الحج إلا بها سوف تكون هذا العام يوم عرفة 9 ذى الحجة 1438هـ هو يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2017.

دعاء يوم عرفة
دعاء يوم عرفة

موعد عيد الأضحى 2017

في تصريحات أخرى فقد تم تحديد موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك فلكياً هو يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر 2017 ويستمر حتى الرابع من نفس الشهر وهي إجازة وعطلة رسمية في جميع الدول الإسلامية

موعد صلاة العيد في مصر

و طبقاً للحسابات الفلكية أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية عن أن مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظات ومدن مصر لعام 1438 هجرية تكون كما يلي :

 

ثبتت رؤية هلال شهر ذي الحجة ويوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس هو أول أيام ذي الحجة ويوم الخميس 31 أغسطس هو يوم عرفات.

موقع مصر مكس يهنئكم بعيد الاضحى كل عام وانتم بخير اعاد الله عليكم عيد الاضحى المبارك بكل الخير والبركات وعلى كل الامه الاسلاميه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *