التخطي إلى المحتوى

موعد صرف راتب شهر ذو الحجة ، متى موعد صرف راتب الميزان ، الكثير من الموظفين بالمملكة العربية السعودية يبحثون عن موعد صرف راتب ذو الحجة 1438 لشراء مستلزماتهم، وقد قامت مؤسسة النقد السعودي بتحديد موعد صرف راتب الميزان وفقا للأبراج الشمسية، وكذلك تحديد موعد صرف رواتب موظفي الدولة خلال الأشهر المتبقية من العام بما يوافق الخامس من كل برج هجري شمسي.

موعد صرف راتب شهر ذو الحجة 1438

وقد أعلنت مؤسسة النقد منذ 5 شهور موعد صرف رواتب الموظفين حسب الأبراج الشمسية، حيث أن موعد صرف راتب السنبلة يوم الأحد الموافق السابع والعشرون من شهر أغسطس 2017 بالميلادي، والذي يوافق الخامس من شهر ذو الحجة 1438 بالهجري.

مواعيد رواتب صرف رواتب الموظفين 1438
مواعيد رواتب صرف رواتب الموظفين 1438

 

موعد صرف راتب السنبلة 1438

ووفقا للجدول الموضح أعلاه والصادر عن مؤسسة النقد السعودي فأن موعد نزول راتب أغسطس 2017 سيكون يوم 27 من شهر أغسطس الجاري، أي قبل وقفة عرفات بنحو 4 أيام، على أن يكون موعد صرف راتب الميزان يوم الأحد الموافق 27 من شهر سبتمبر من العام الجاري 2017 بالميلاد، ما يوافق 7/1/1439 هـ بالهجري.

فيما أصدرت وزارة التعليم السعودية قرارا بوقف صرف رواتب المعلمين المنقولين لشهري ذو الحجة ومحرم من إداراتهم الجديدة، على أن تصرف رواتبهم من الإدارات المنقولين إليها بعد التأكد من مباشرتهم فيها، بدءا من شهر محرم 1439، ومن لم يباشر خلال 15 يوما من بداية العام الدراسي يعامل بحسب الأنظمة.

تحديث: وفقا لما أعلنت عنه مؤسسة النقد السعودي فسيتم صرف راتب السنبلة في يوم 27 من شهر أغسطس الجاري، الموافق 5/12/1438، راتب برج السنبلة.

تحديث: سيتم صرف راتب السنبلة قبل وقفة عرفة بنحو 3 أيام، اي أن يوم 27 اغسطس موعد صرف راتب ذو الحجة.

تحديث: هناك مطلبات بتقديم صرف راتب ذو الحجة للحصول على مساحة زمنية كبيرة قبل عيد الأضحى، لشراء مستلزمات عيد الأضحى، وكذلك إلغاء نظام الأبراج الشمسية.

تحديث: ينتظر موظفي الحكومة بالمملكة السعودية صرف راتب ذو الحجة بعدما أقرّت مؤسسة النقد، الآلية الجديدة في الصرف، وفق الأبراج الشمسية، وهناك الكثير منهم قد طالبوا بتقديم موعد صرف راتب أغسطس حتى يتثنى لهم شراء مستلزمات عيد الأضحى بالسعودية ، وسيتم صرف راتب ذي الحجة برج السنبلة في يوم 5/ 12/ 1438، وما يقابله برج السنبلة والذي سيوافق يوم 27 من آب/ أغسطس 2017، لجميع موظفي المملكة.

حيث أن المواطنون قد اعتادوا على صرف رواتبهم وفقا للتقويم الهجري، ولكن آلية الأبراج الشمسية تسببت في حالة من عدم الفهم فبرج السنبلة على سبيل المثال، هو نفسه برج العذراء، المقترن بشهر ذي الحجة هذا العام.

تحديث: بعد أن طالب الموظفين بتقديم موعد صرف راتب شهر ذو الحجة من أجل شراء مستلزمات عيد الأضحى، لم تصدر الجهات المسئولة أي قرار جول تقديم موعد صرف راتب السنبلة.

تحديث: من المنتظر أن يتم صرف راتب السنبلة يوم 5/ 12/ 1438، الموافق 27 أغسطس 2017، وذلك لجميع العاملين بالمملكة، بالرغم من أن الموظفين طالبوا بتقديم موعد صرف راتب ذو الحجة ليدبروا أمورهم قبل العيد، وأوضحت وزارة الخدمة المدنية أن إجازة عيد الأضحى ستبدأ قبل العيد، ولمعرفة موعدها ومدتها اضغط هنا موعد إجازة عيد الأضحى بالسعودية 1438، مما عزز مطالب المواطنين بتقديم صرف راتب برج السنبلة.

تحديث: ينتظر موظفي الدولة الآن صرف راتب شهر ذو الحجة في اليوم المحدد، حيث سيتم صرف راتب السنبلة في 5/12/1438، أي قبل عيد الأضحى بنحو 3 أيام فقط.

تحديث: من المقرر أن يكون أولى أيام عيد الأضحى 2017 يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر 2017 بالشهر الميلادي، وسيتم استطلاع هلال ذو الحجة اليوم لتحري الدقة، وسيتم صرف راتب السنبلة في موعده دون أي تقديم.

تحديث: سيتم صرف راتب برج الميزان رسميا في يوم 7 من شهر محرم الموافق 27 من شهر سبتمبر الجاري لجميع موظفي الدولة.

تحديث: ينتظر موظفي الدولة موعد صرف راتب برج الميزان المقرر له 7 من شهرمحرم القادم، وذلك للتحضير للعام الدراسي الجديد.

تحديث: الكل يسأل عن موعد نزول راتب برج الميزان، وكما أعلنت مؤسسة النقد السعودي فأن راتب ذو الحجة 1439 لجميع موظفي الدولة سيتم صرفه يوم 7 محرم القادم حسب نظام الأبراج الشمسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.