التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الإعدادية 2017 ليبيا، بعد أن أنهى طلاب وطالبات الصف التاسع بدولة ليبيا امتحانات آخر العام وهم في قلق شديد لمعرفة نتائج الشهادة الإعدادية وتقدير درجاتهم في جميع المواد الدراسية التي تم تدرسيها هذا العام، وخاص بعد أن طالت مدة انتظار إعلان النتيجة لجميع المحافظات متمثلة في:-

إدارة (طرابلس، بنغازي، مصراته، الزاوية، وادي الشاطئ، غات، الجبل الأخضر، البطنان، البيضاء درنة، المرج، سبها، الجفرة، الواحات، غريان، المرقب، مصراته، الزاوية، وادي الحياة)، لذلك كثرت الأقاويل حول أسباب تأخر إعلان النتيجة.

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2017

صرح الدكتور محمد العروسي مدير إدارة الإمتحانات بوزارة التعليم الليبية أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2017 الدور الأول لم تنتهي بعد، وأن أعمال التصحيح والرصد مازالت قائمة، وذلك لمراعاة الدقة في التصحيح، كما أضاف سيادته أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول إنتهاء النتيجة غير صحيح، وأن أعمال الرصد في مرحلتها الأخيرة، وأنه فور الإنتهاء من النتيجة سوف يتم إعلانها رسميا عبر موقع منظومة الإمتحانات.

وزارة التعليم الليبية :-

طرابلس 05 أغسطس 2017 (وال) – نفت وزارة التعليم صحة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعى عن مواعيد اعلان نتائج الشهادة الاعدادية ، وإنه لا صحة مطلقا لما تم تداوله بهذا الشأن .
ودعت الوزارة الطلاب وأولياء الامور إلى عدم الانسياق وراء الشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعى ..مؤكدة بأنها لم تصدر حتى الآن أى مواعيد رسمية لاظهار النتائج عبر موقع منظومة الامتحانات ، وأن كل ما تم نشره من الوزارة يتعلق فقط بقرب اعتماد النتيجة دون تحديد وقت محدد لظهورها .. مؤكدة اقتراب الانتهاء من تجهيز النتيجة لتظهر خلال الأيام القليلة القادمة .
من جهته أعلن مدير إدارة الامتحانات بوزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني أ ” محمد العروسى ” عن قرب الانتهاء من عمليات رصد نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية “مرحلة اتمام التعليم الأساسى” مؤكدا بأن عمليات الرصد حاليا فى مراحلها الأخيرة . ( وال )

امتحانات الشهادة الإعدادية 2017 ليبيا

صرحت وزارة التعليم الليبية أن هناك ما يقرب من 81,886 طالب وطالبة قد تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى 48 منطقة تعليمية موزعين على عدد 2,621 لجنة امتحانية, بينما تقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية بالخارج ما يقرب من 800 طالب وطالبة.

روابط الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا

سوف يتم الإعلان رسميا عن نتيجة مرحلة إتمام التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) عبر موقع منظومة الإمتحانات برقم القيد وذلك تسهيل لجميع الطلاب بكافة المحافظة الليبية الإستعلام عن النتيجة من خلال شبكة الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة.

النتيجة لم تظهر بعد، ونحن بصدد إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة، لذلك سوف نقوم بمتابعة إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2017 لحظة بلحظة من داخل مقر الوزارة، فانتظرونا.

ساعات قليلة ويتم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا الدور الاول 2017 في جميع المدن الليبية، وهذا وفقا لآخر التصريحات التي صرح بها المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الليبية، وفقا لإحصائيات الإنتهاء من أعمال التصحيح والرصد التي أوشكت على الإنتهاء تمهيدا لإعتماد النتيحة رسميا.

إلى الأن لم يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية بليبيا 2017 الدور الأول، ولكن الجميع يتوقع إعلانها خلال الساعات القليلة القادمة.

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية الليبية بأن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية ليبيا قد تم إعتمادها رسميا بنسبة نجاح بلغت 63% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لإمتحانات نهاية العام، وجاري رفع النتيجة عبر شبكة الإنترنت.

لازال البحث مستمر من جميع طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية الليبية خاصة بعد إعلان نسبة النجاح لهذا العام وتأخر رفع النتيجة عبر شبكة الإنترنت، فيما قامت وزارة التربية الليبية بالتنويه على أن النتيجة جاري رفعها، كما قامت بتهنئة جميع الطلاب الناجحين.

لم تقوم وزارة ةالتربية الليبية برفع نتائج الشهادة الإعدادية 2017 الدور الأول حتى وقتنا هذا وأصبح جميع الطلاب وأولياء الأمور في حالة من القلق والحيرة بسبب تأخر رفع النتيجة على شبكة الإنترنت، فيما نوهت الوزارة أن النتيجة جاري رفعها.

تحديث الاثنين 14-8-2017 الساعة 12:42مساءا

حالة ترقب وقلق شديد في جميع المدن الليبية غربا وشرقا، وذلك بسبب قرب انعقاد المؤتمر الصحفي الذي سيعقد بعد لحظات قليلة لإعلان نتائج إتمام مرحلة التعليم الأساسي في ليبيا (إعدادية ليبيا 2017.

أخيرا وبعد طول انتظار تعلن وزارة التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة عن نتيجة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2016/2017 برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي للوزارة.

الجمبع يستطيع الأن الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس ورقم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الليبية، حيث تم منذ قليل رفع النتيجة عبر الموقع السابق.

نتيجة اعدادية ليبيا 2017
نتيجة اعدادية ليبيا 2017

 

قامت وزارة التعليم الليبية بنشر احصائية خاصة بنسبة النجاح للشهادة الإعدادية والتي بلغت 73.6% من اجمالي عدد الطلاب بنين وبنات كما تضمنت الإحصائية نسبة النجاح بنسب الجيد والجيد جدا والإمتياز والمقبول.

يمكن لجميع أبنائنا الذين واجهتهم صعوبات في الاستعلام عن نتيجة الدور الأول 2017 الشهادة الإعدادية ترك رقم الجلوس على هيئة تعليق أسفل الموضوع، ونحن سوف نساعدكم في الحصول على النتيجة فورا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *