التخطي إلى المحتوى

قام فنان مشهور وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك يدعى سام فان أكين، بجعل شجرة تنتج نوع فاكهة واحد بإنتاج أربعين نوع آخر من الفاكهة من خلال ما يدعى بالترقيع، ومن هذه الفاكهة: الكريز والخوخ والبرقوق والمشمش، وقد يكون اللوز أيضا في الأيام القادمة.

وتتم هذه العملية عن طريق قطع غصن من شجرة ولصقه بشريط لاصق بغصن الشجرة التي يتم العمل عليها ومن خلال هذه الطريقة يلتئم الغصن ويبدأ في إثمار نوع فاكهة الشجرة التي قطع منها، وعبر سنوات طويلة قام سام بإضافة فروع جديدة أخرى إلى شجرته وخلال فصل الصيف تنتج الشجرة ثمارها المختلفة من 40 نوع فاكهة مختلف وأزهار كثيرة الألوان.

ويذكر أن هذه الشجرة تظهر كشجرة عادية، حتى في فصل الربيع عندما تزهر بدرجات مختلفة من الألوان القرمزية والبيضاء والوردية، وأضاف أيضا أن الأشجار الصغيرة في خلال السنوات الـ 5  سنوات الماضية أخذت جميع الأنواع المحلية، حيث أخذ نوع من أشجاره المخزنة، ووضعها فوق أحد الجذور ثم قطع جزء من الشجرة بما فيه البرعم.

ويقال أن هذه الطريقة ستعمل في المستقبل على المحافظة على عدم انقراض بعض النباتات والأشجار, وأيضا سوف تساعد المزارع الصغير والفلاحين على التونع في الزراعة بحيث لا يحتاج إلى مساحات كبيرة لتوفير أماكن لأشجار أخرى جديدة.

قد يهمك أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.