التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوية الأزهرية – بعد إعلان الأزهر الشريف عن نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، ينتظر جميع الطلاب الثانوية الأزهرية معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولي، ومعرفة الفرص التي تمكنهم من الالتحاق بالكليات الذين يريدوها، فنحن نجد متابعة من جميع الطلاب وأولياء الأمور أيضاً بكافة المحافظات لتنسيق الثانوية الأزهرية 2017 لكل الشعبتين الأدبية والعلمية.

ولقد أعلن الأزهر الشريف عن فتح باب التنسيق لطلاب الثانوية العامة الأزهرية 2017، وهذا يوم الأحد القادم الموافق 6 أغسطس، وذلك بعد الانتهاء من جميع أمتحانات الدور الثاني، حيث إعلان التنسيق مرتبط بإعلان نتائج الدور الثاني كما بالثانوية العامة.

تنسيق الثانوية الأزهرية

تقدم بوابة الحكومة المصرية خدمة تسجيل الرغبات لجميع طلاب لثانوية الأزهرية، كما ما هو عليه الحال كل عام، وسوف تقوم مشيخة الأزهر بعقد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة المرحلة الأولي من التنسيق للشعبتين العلمية والأدبية عقب الانتهاء من الإعلان عن نتيجة أمتحانات الدور الثاني، مع تحديد الحد الأدنى للقبول بجميع الكليات والجامعات الأزهرية المتاحة للمرحلة الأولي.

والجدير بالذكر تقديم مشيخة الأزهر خدمة تقديم الطعن إلكترونياً، حيث يمكن لجميع الطلاب تقديم الطعون على الأنترنت دون الذهاب إلى مصر لتقديم الطعن يدوياً ودفع رسوم وبذل مجهود، حيث يسجل الطالب الطعن إلكترونياً عبر الموقع المخصص، ثم يقوم بتقديمه إلى قطاع المعاهد التابع للطالب، ثم يسدد الرسوم مع كتابة رقم التليفون الخاص بالطالب حتى يوفر إمكانية التواصل معه.

 

مراحل تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

قامت جامعة الأزهر بالإعلان عن تنسيق الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017، وأنه يتكون من 3 مراحل:

المرحلة الأولي: تضم جميع الطلاب الحاصلين على مجموع أكبر من 85% للشعبتين الأدبية والعلمية.

المرحلة الثانية: تضم جميع الطلاب الحاصلين على مجموع 75% إلى مجموع 85% للشعبتين أيضاً.

المرحلة الثالثة: تضم جميع الطلاب الحاصلين على أقل من مجموع 75%، والطلبة الناجحين بالدور الثاني.

ومنذ أيام قليلة أعلنت جامعة الأزهر الشريف أن موعد تسجيل الرغبات لجميع طلاب المجموعة الأولي، سوف يبدأ من يوم الأحد القادم الموافق 6 أغسطس في مفاجأة غير متوقعة للجميع، وتشير التوقعات إلى قبول كلية طب بنات من مجموع 96.5%، بينما تقبل كلية طب بنين من مجموع 95.5%.

بدأت عمليات تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولي للثانوية العامة الأزهرية، للقسمين الأدبي والعلمي، حيث تم فتح التسجيل اليوم الأحد الموافق 6 أغسطس، وسوف نتابع جميع الأخبار والأنباء حول تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية لجميع المراحل الثلاث، وسوف نتابع نتائج الرغبات أيضاً فتابعوا معنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *