التخطي إلى المحتوى
تنسيق المرحلة الثالثة، نقدم لكم تاريخ بدء تنسيق المرحلة الثالثة من السنه الدراسية الجديدة 2017-2018، وتاريخ الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية، والطلاب الذين لهم الحق في التحاق بالمرحلة الثالثة كما نقدم الأماكن الشاغرة في الكليات المتاحة لمن لديهم شهادة المدرسة الثانوية للمرحلة الثالثة، وسوف نرفق أليكم مواعيد تنسيق المرحلة الثالثة وأيضا نتائج المرحلة الثالثة.
وفي مساء يوم الاثنين سيغلق باب التنسيق في كليات المرحلة الثانية ولا يستطيع الطلاب تحرير رغباتهم علي موقع الحكومة إلكترونية حيث سجلوا في الساعة السابعة من مساء يوم 29 يوليو، ويعلن تاريخ بدء التنسيق في المرحلة الثالثة يوم الثلاثاء.

تنسيق المرحلة الثالثة للعام الدراسي الجديد

وبعد إعلان وزير التعليم عن نتائج التنسيق في المرحلة الثانية من الأسبوع الماضي، أعلن علي الفور تسجيل المرحلة الثالثة، التي غالبا ما تكون بعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية وأعلن عن التسجيل إلكتروني في 12 أغسطس، بحد ادني قدره 50 في المائة للشعبة العلمية و 50 في المائة للشعبة الأدبية ، عقب الإعلان عن عمليات النقل، ويفتح باب التسجيل إلكتروني علي بوابه الحكومة المصرية  وهو موقع تسجيل التنسيق بين حاملي شهادة المدرسة الثانوية ويمكن للطالب بعد ذلك تغيير وتعديل رغباته حتى يتم إغلاق التسجيل إلكتروني.

الكليات المناسبة لطلاب المرحلة الثالثة

مع انخفاض التنسيق بين الجامعات هذا العام، وانخفاض المرحلتين الأولي والثانية من التنسيق اقل من العام الماضي  وهناك أماكن متاحه للطلاب في المرحلة الثالثة ويمكنهم الانضمام أليها وهي
  • كليه العلوم
  • كليو دار العلوم
  • كليه التمريض
  • كليه الآداب
  • كليه الحقوق
  • والعديد من المعاهد الأخرى المتاحة بعد ذلك
أعلنت نتائج تنسيق المرحلة الثانية وتاريخ تنسيق المرحلة الثالثة في مؤتمر صحفي  وجميعها متصلة بتنسيق الجامعات للعام الدراسي المقبل 2018. وأعلن عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة في 12 أغسطس، وباب التنسيق مفتوح حتى انتهاء الجولة الثانية من الامتحانات.
ويتواصل تسجيل الطلاب في المرحلة الثالثة والاخيره من تنسيق الكليات لان طلاب الثانوي يحاولون اللحاق بالكليات المتبقية في المرحلة النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *