التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية الدور الثاني 2017: نقدم إلى كل طلاب وطالبات الشهادة الإبتدائية الأزهرية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية (القاهرة والجيزة والأسكندرية والقليوبية والدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ ودمياط ومرسى مطروح والبحيرة والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد والفيوم وبني سويف والمنيا والوادي الجديد وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان) نتيجة الصف السادس الإبتدائي الأزهري الدور الثاني 2017.

نتيجة الإبتدائية الأزهرية 2017

كانت نسبة النجاح في الدور الأول للشهادة الإبتدائية 2017 في جميع محافظات الجمهورية لا تجاوز 40%، وهذه النسبة تعتبر من أفضل النسب بالنسبة للسنوات الماضية، وذلك بالرغم من ضعفها، ولذلك فإن عدد الطلاب الذين دخلوا امتحانات الدور الثاني هذا العام كان كبيرا للغاية، هذا وقد أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور (محمد أبو زيد الأمير) أنه تم تجميع معطم التلاميذ الذين لهم حق دخول الدور الثاني في امتحانات الشهادة الإبتدائية في لجان مكبرة وذلك ترشيدا للنفقات.

امتحانات الإبتدائية الأزهرية الدور الثاني 2017

هذا وقد بدأت امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإبتدائية الأزهرية يوم السبت الموافق 22 يوليو 2017، وقد انتهت الامتحانات يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2017، وقد امتحن الطلاب في هذه الفترة في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم، وهى مواد (اللغة العربية والتربية الدينية والغة الإنجليزية والرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم والخط والقرأن الكريم).

كنترول الشهادة الإبتدائية الأزهرية

هذا وعقب انتهاء جميع أعمال الامتحانات داخل الجان المعدة لها، بدأت على الفور أعمال التصحيح، والتي بدأت يوم السبت الموافق 29 يوليو 2017، واستمرت أعمال التصحيح لمدة يومين فقط، لتنتهي يوم الأحد الموافق 30 يوليو 2017، وعقب انتهاء التصحيح بدأت على الفور أعمال الكنترولات المركزية من رصد وتجميع ومراجعة، وذلك تمهيدا لإعلان النتيجة خلال الأيام القليلة القادمة.

موقع الأزهر التعليمي

النتيجة ظهرت

أعلن الدكتور (محمد أبو زيد الأمير) رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، أنه جاري حاليا تجميع جميع النتائج من جميع المحافظات، وذلك لعرضها على فضيلة الدكتور (عباس شومان) وكيل قطاع المعاهد الأزهرية ليقوم باعتمادها مباشرة، كما أكد سيادته أنه يمكن الأن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس، كما يمكن للطلاب ترك رقم الجلوس على هيئة تعليق أسفل الموضوع ونحن سوف نوافيكم بالنتيجة بمجرد اعتمادها.

لازال البحث مستمر من العديد من طلبة وطالبات الصف السادس الإبتدائي الأزهري حول إعلان نتيجة الإيتدائية الأزهرية الدور الثاني 2017 وخاصة بعد انتهاء اعمال التصحيح والرصد بكافة كنترولات الشهادة الإبتدائية الأزهرية بكافة المحافظات، ولكن المشيخة لم تعلن النتيجة حتى الآن.

تحديث الخميس 10 أغسطس 2017

أعلن الدكتور (محمد أبو زيد الأمير) رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن جميع المناطق الأزهرية في جميع محافظات الجمهورية قد انتهت من إرسال جميع كشوف الناجحين في امتحانات الشهادة الإبتدائية الدور الثاني 2017، وذلك تمهيد لاعتمادها من قبل فضيلة الدكتور (عباس شومان9 وكيل الأزهر خلال ساعات قليلة.

تحديث الجمعة 11 أغسطس 2017

بالرغم من انتهاء جميع أعمال التصحيح والرصد والتجميع والمراجعة لجميع أوراق الإجابات الخاصة بامتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2017، إلا أنه لم يتم الإعلان عن النتيجة حتى الأن وهذا ما يثير قلق الكثير.

توالت بعض الأنباء داخل المناطق الأزهرية بجميع محافظات الجمهورية عن احتمال اعتماد النتيجة خلال الأيام القادمة وذلك بعد أن أكدت بعض المصادر بأن نتيجة ملاحق الإبتدائية الأزهرية قد تم إرسالها إلى مشيخة الأزهر لإعتمادها رسميا.

تناول رواد مواقع التواصل الإجتماعي بعض الأخبار حول إعلان نتيجة ملاحق الشهادة الإبتدائية الأزهرية للعام الدراسي 2016/2017 وذلك فور إعتمادها من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، كما أكدوا أن النتيجة سوف يتم تحميلها على موقع الأزهر التعليمي.

اقرأ أيضا:-

تحديث الأربعاء 16-8-2017

أعلن الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن فضيلة الدكتور (عباس شومان) سوف يقوم اليوم الأربعاء الموافق 16-8-2017 باعتماد نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية الدور الثاني 2017 لجميع محافظات الجمهورية.

تم منذ قليل اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الدور الثاني 2017، وبلغت نسبة النجاح في الدور الثاني 40% فقط، ويستطيع الطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع الأزهر التعليمي برقم الجلوس فقط، أعزائي الطلبة النتيجة جاري تحميلها على الموقع الرسمي للأزهر الشريف فيرجى الإنتظار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *