التخطي إلى المحتوى

نتائج الشهادة الإعدادية الأزهرية 2017 الدور الثاني: ينتظر طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الأزهري إعلان نتائج الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2017، ونحن من خلال متابعتنا وتغطيتنا المستمرة لجميع نتائج الامتحانات في مختلف المراحل التعليمية، يسعدنا أن نقدم إلى جميع طلاب الشهادة الإعدادية في جميع محافظة الجمهورية أسهل وأيسر الطرق للحصول على نتيجة الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية 2017.

نتيجة الإعدادية الأزهرية 2017

عدد كبير من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية الأزهرية في مختلف محافظات الجمهورية، قاموا بأداء امتحانات الدور الثاني 2017، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الرسوب بين طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية في الدور الأول، حيث بلغت نسبة النجاح في الدور الأول لامتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 39%، وبالرغم من جميع الطرق والحلول التي إتخذها قطاع المعاهد الأزهرية لتحسين نسبة النجاح، إلا أنه ما زالت نسبة الرسوب بين الطلاب الأزهرين في مختلف الشهادات الأزهرية مرتفعة حتى الأن.

امتحانات الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2017

كانت امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية 2017 في جميع محافظات الجمهورية، قد بدأت في يوم واحد، حيث بدأت الامتحانات يوم السبت الموافق 22-7-2017، وانتهت الامتحانات التحريرية والشفوية يوم الأحد الموافق 30-7-2017، وقد امتحن الطلاب في هذه الفترة في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم، وهى مواد (الفقه والتفسير والحديث والتوحيد والقرأن والسيرة والتجويد والنحو والصرف والمطالعة والنصوص والرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية والعلوم).

كنترول الإعدادية الأزهرية 2017

هذا وقد بدأت أعمال التصحيح يوم الأربعاء الموافق 1-8-2017، وقد انتهت أعمال التصحيح في جميع مراكز التصحيح المعدة لها يوم الخميس الموافق 2-8-2017، وعقب انتهاء أعمال التصحيح بدأت على الفور أعمال الرصد والتجميع والمراجعة الدقيقة لجميع أوراق الإجابات،  وذلك تمهيدا لوضع اللمسات النهائية على النتيجة حتى يقوم فضيلة الدكتور (عباس شومان) وكيل الأزهر باعتمادها خلال أيام قليلة.

بوابة الأزهر الإلكترونية

أعلن الدكتور (محمد أبو زيد الأمير) رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه جاري حاليا تجميع الكشوف النهائية من جميع الكنترولات في جميع المحافظات والمناطق الأزهرية ليتم اعتمادها من قبل وكيل الأزهر الشريق، هذا وقد أكد سيادته أن النتيجة بمجرد اعتمادها سوف تكون متحة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق وكتابة رقم الجلوس الاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها.

ترددت بعض الأنباء داخل كنترولات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2017 الدور الثاني أن أعمال التصحيح والرصد والمراجعة قد شرفت على الإنتهاء وجاري تجهيز النتيجة لإعتمادها رسميا من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر لإعلانها على جميع الطلاب.

تحديث الخميس 10 أغسطس 2017

انتهت جميع الكنترولات المركزية في محافظات جمهورية مصر العربية من جميع أعمال الرصد والتجميع والمراجعة لجميع اوراق إجابات المواد الدراسية التي امتحن فيها طلاب الدور الثاني بالشهادة الإعدادية، وخلال أيام قليلة سوف يتم إعلان النتيجة عبر موقع الأزهر التعليمي.

اقرأ أيضا:-

تحديث الجمعة 11 أغسطس 2017

ما زال الجميع في انتظار إعلان نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2017، ومن المتوقع أن يتم إعلان النتيجة غدا السبت أو بعد غد على أقصى حد، ونحن من خلال موقعنا سوف نتابع جميع المستجدات المتعلقة بإعلان نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2017.

أصبح الجميع في حالة من الترقب والقلق بسبب تأخر إعلان نتيجة الدور الثاني للإعدادية الأزهرية في جميع محافظات الجمهورية ولكن مشيخة الأزهر لم تدلي بأي تصريحات حول تأخر إعلان النتيجة برالرغم من انتهاء أعمال الكنترولات المركزية الخاصة بالإعدادية الأزهرية، ونحن الآن في انتظار اعتماد النتيجة خلال الأيام القادمة.

صرح مصدر مسئول بمشيخة الأزهر الشريف أنه من المنتظر إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2017 الدور الثاني خلال الساعات القادمة وذلك فور إعتمادها من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

تحديث الأربعاء 16-8-2017

لحظات قليلة ويقوم  وكيل الأزهر الشريف الدكتور (عباس شومان) باعتماد نتيجة الشهادة الأعدادية الأزهرية الدور الثاني 2017، حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال المتعلقة بالنتيجة.

قام الدكتور عباس شومان منذ لحظات قليلة باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2017، وأكد سيادته أن نسبة النجاح في الدور الثاني قد بلغت 64.7% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الإمتحانات، كما أشار فضيلته بأن تلك النسبة تعتبر أفضل بكثير عن نسبة النجاح للعام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *