التخطي إلى المحتوى

جامعه الملك خالد، وقد تلقت جامعه الملك خالد أكثر من 20000 طالب للعام الدراسي 1439/1438، من خلال البوابة إلكتروني خلال فتره تلقي طلبات القبول، بعد الانتهاء من المراحل الأولي من القبول التي استمرت لمده شهر واحد ، من 10شوال إلى 10  في الشهر ذي القعدة الحالي.

ستبدأ العمادة عمليه الفرز والترشيح للمتقدمين في المرحلة الأولي  جامعه الملك خالد التي تزيد عن 80 في المائة من النسبة المؤهلة أو المتوازنة، سيتم منح القبول لأكثر من 130 تخصص موزعه في 29 كليه.

 جامعه الملك خالد القبول والتسجيل في الجامعة

وقال عميد القبول والتسجيل في جامعه الملك خالد الدكتور عبد المحسن القرني  أن عمليه الترشيح ستستمر في ثلاث مراحل تبدأ من منتصف الشهر الحالي ذي القعدة لمده 10 أيام، يتم خلالها ترشيح الطلاب والحصول علي موافقتهم في التخصصات التي تم ترشيحها في الشكل إلكتروني الكامل، دون الحاجة إلى المتقدمين لزيارة العمادة وفرت العمادة نظاما للتحريات إلكترونية لتقديم الدعم والإجابة علي أسئلة مقدمي الطلبات تلقائيا، وتوفير التوجيه والوقت والجهد لمقدمي الطلبات دون الحاجة إلى زيارة العمادة أو الاعتماد علي مصادر غير دقيقه لتلقي المعلومات.
وأكد القرني أيضا أن القبول هذا العام يستند إلى الهيكل الجديد للكليات الجامعية الذي اعتمده مؤخرا مجلس الجامعة واللجنة العليا التابعة لوزارة التعليم، التي هي في وظائف مجلس التعليم العالي في الوزارة حيث تم دمج التخصصات المناظرة بين الطلاب ونفس الكلية والبرامج ومتطلبات سوق العمل، واعتمدت أيضا في هيكل تفعيل بعض التخصصات الجديدة في كليات جامعه الملك خالد مثل تخصص أداره الأعمال وعلوم الحاسب الألى في فرع الجامعة بمحايل عسير.
وأشار إلى إن  جامعه الملك خالد تواصل دوريا مراجعه التخصصات والخطط الدراسية لتطويرها بما يتناسب مع سوق العمل ومتطلبات المرحلة القادمة من رؤية المملكة 2030.
ومن الجدير بالذكر أن عماده القبول والتسجيل في جامعه الملك خالد توفر خدمات إلكترونية عاليه الجودة يمكن للجميع استخدامها من خلال البوابة الأكاديمية، وذلك لخدمه أكبر عدد ممكن من المستفيدين في وقت قياسي.
وأشارت جامعه الملك خالد إلى انه يمكن للمتقدمين أن يطبعوا أشعار القبول بعد إتمام جميع إجراءات القبول من خلال صفحه مقدم الطلب الأكاديمي من خلال البوابة الأكاديمية.
تقدم عماده القبول والتسجيل في جامعه الملك خالد خدمات إلكترونية عاليه الجودة يمكن للجميع استخدامها من خلال البوابة الأكاديمي لخدمه أكبر عدد ممكن من المستخدمين في اسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *