التخطي إلى المحتوى

جامعة الملك خالد ، أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد السعودية عن استقبال أكثر من 20 ألف طلب قبول للعام الجامعي 1438/1439 عبر البوابة الإلكترونية، وذلك خلال فترة استقبال طلبات القبول والتي استمرت قرابة شهر، حيث بدأت في 10 من شوال الماضي حتى الـ10 من شهر ذي القعدة الجاري.

جامعة الملك خالد تعلن فرز طلبات القبول بها على 3 مراحل

ومن المقرر أن تبدأ عمادة جامعة الملك خالد عمليات الفرز والترشيح للمتقدمين في المرحلة الأولى للحاصلين على نسبة 80% للنسبة المؤهلة أو الموزونة، حيث من المقرر أن يتم ترشيح القبول لأكثر من 130 تخصص موزعين على 29 كلية من كليات الجامعة.

هذا وقد صرح الدكتور عبد المحسن القرني عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بالمملكة السعودية ستتم على 3 مراحل، وتبدأ من 10 ذو القعدة وتستمر إلى يوم 20 من الشهر نفسه، وخلال تلك الفترة يتم ترشيح الطلبة بشكل إلكتروني دون أن يذهب المتقدم للعمادة على التخصصات الموجودة واستلام موافقتهم، حيث أن العمادة قد وفرت نظام استفسارات إلكترونياً، للإجابة عن استفسارات المتقدمين آليا لتوفير الوقت والجهد، دون الحاجة لزيارة العمادة، أو الاعتمادي على مصادر مغلوطة في تلقي المعلومات.

وأشار القرني أن قبول طلبات التقديم لجامعة الملك خالد هذا العام، قد اعتمد على الهيكلة الجديدة لكليات الجامعة التي تم اعتمادها من اللجنة العليا بوزارة التعليم القائمة بمهام مجلس التعليم العالي بالوزارة ومجلس الجامعة، فقد تم دمج التخصصات المتشابهة بين قسمي الطلاب والطالبات لنفس الكلية، الأمر الذي يساهم في توافق مسميات البرامج مع متطلبات سوق العمل.

تخصصات جديدة بجامعة الملك خالد



كما تم تفعيل بعض التخصصات الجديدة في كليات الجامعة مثل تخصص إدارة الأعمال وعلوم الحاسب الآلي بفرع الجامعة بمحايل عسير.

كما أن الجامعة تقوم بمراجعة التخصصات والخطط الدراسية لتطويرها، بما يتماشى مع سوق العمل، الجدير بالذكر أن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد تقدم خدمات إلكترونية ذات جودة عالية عبر بوابة “أكاديميا”، لتقديم عدد من الخدمات لأكبر قدر من المستفيدين.

وستقوم جامعة الملك خالد بفرز طلبات الترشح بداية من 10 ذو القعدة ولمدة 10 أيام، لاختيار الطلاب المناسبين من بين المتقدمين لجامعة الملك خالد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *