التخطي إلى المحتوى

نتائج التوجيهي الأردني 2017 – تستعد وزارة التربية والتعليم الأردنية والتي تتمثل في قسم إدارة الامتحانات للمرحلة النهائية، إلى إعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي، حيث تأكد مصادر في الوزارة ببداية عملية مراجعة العلامات، حيث هذه المرحلة تسبق جمع علامة الفصلين وإدخال النتيجة إلكترونياً، ثم تبدأ وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن النتيجة بشكل رسمي.

وتسعى الوزارة إلى أنجاز جميع مراحل تصحيح الامتحانات والتدقيق واستخراج النتائج بكل دقة، حتى يتم منح كل طالب درجته الخاصة والمستحقة بكل شفافية، كما توقعت المصادر داخل الوزارة أن تعلن نتائج التوجيهي يوم الأحد القادم الموافق 13 أغسطس كحد أقصي.

نتائج التوجيهي الأردني 2017

وصرح زيدان علاوين مدير الامتحانات بوزارة التعليم الأردنية، حيث صرح قائلاً إن كراسات ودفاتر الإجابة الخاصة بالطلاب تمر بمجموعة من المراحل، والتي تشرف على كل مرحلة لجان مختصة، وهذا قبل عملية الاستخراج النهائي لنتائج التوجيهي 2017 الأردن، وتصل عدد المراحل إلى 29 مرحلة، حيث تتضمن التفتيش والمطابقة والتدقيق والمراجعة والأشراف وغيرها من المراحل المختلفة، كما أضاف أن هذه اللجان تعمل على الأخذ بعينات عشوائية كما هو عليه الحال في كل عام، حيث تأخذ عينة عشوائية لإعادة الدفاتر مطابقة العلامات الفعلية بالعلامات التي يتم إدخالها على الحاسب الألي، تجنباً لحدوث أخطاء.

وأعلن وليد الجلاد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية، بأن الوزارة سوف تحدد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة النهائي خلال 48 ساعة فقط، كما أوضح أن عملية الاستخراج للنتائج لطلاب الثانوية العامة 2017 ما زالت مستمرة ولم يتم الانتهاء من أستخراج النتائج النهائية لجميع الطلاب، خاتماً تصريحه قائلاً في حال لم يتم إعلان النتيجة يوم الخميس، فلن يكون هناك نتائج في يومي الجمعة والسبت، علي أن يتم ظهور النتيجة رسمي يوم الأحد القادم بحد أقصي.

رابط الاستعلام عن النتيجة

ولقد أعلن الدكتور عمر الرزاز عن أمكانية الاستعلام عن نتائج التوجيهي الأردني 2017 لجميع التخصصات المتاحة، وهذا فور ظهورها واعتمادها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية، حيث يمكن جميع الطلاب من الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس واختيار القسم التعليمي الخاص به.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية اليوم عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الأردن 2017، فمن المقرر ظهورها يوم الخميس القادم الموافق 10 أغسطس في تمام الساعة 12 ظهراً، بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية، فتابعوا معنا كل ما هو جديد بخصوص النتيجة.

لم يبقي سوي أقل من 10 ساعات فقط على إعلان نتائج التوجيهي 2017 الأردن من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية، ونحن نتابع كل ما هو جديد بظهور النتيجة، فتابعوا معنا.

ها نحن ننتظر أعلان نتائج التوجيهي الأردني 2017، فمن المنتظر عقد وزارة التربية والتعليم الأردنية مؤتمر صحفي تعلن فيه عن نسبة النجاح للدورة الصيفية.

بعد أعتمادها النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم بعد انعقاد المؤتمر الصحفي، ظهرت نتائج التوجيهي 2017 الأردن، حيث يمكنك الاستعلام عنها من خلال:

  • هنا رابط الاستعلام على نتائج التوجيهي 2017

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *