التخطي إلى المحتوى

جامعة الملك خالد القبول : بعد ان استقبلت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد، والتي تم استقبلها عن طريق البوابة الإلكترونية، والتي استمرت خلال فترة استقبال طلبات القبول، حيث استقبلت أزيد من 20 ألف طلب تسجيل للعام الجامعي الجديد 1438/1439 هجري، انتهت أولى مراحل القبول الجامعي، حيث استمرت لمدة شهر، والتي بدأت من اليوم العاشر من شهر شوال الماضي واستمرت للعاشر من الشهر الحالي.

جامعة الملك خالد القبول

و رشحت هيئة القبول في جامعة الملك خالد أزيد من 30 تخصص موزعة على نحو 29 كلية، ومن المقرر أن تبدأ العمادة في إجراء عمليات البحث والترشيح للمتقدمين لهذا العام في المرحلة الأولى والذي تتجاوز نسبتهم أعلى من 80% بالنسبة المؤهلة أو الموزونة.

جامعة الملك خالد القبول والتسجيل

في حين وضّح الدكتور عبد المحسن القرني عميد القبول والتسجيل في الجامعة أن عملية الفرز والترشيح ستكون على ثلاث مراحل، والتي من المقرر أن تبدأ من منتصف الشهر الجاري ولمدة 10 أيام، حيث ستعمل الهيئة المتخصصة على فرز وترشيح المتقدمين سواءٍ من الطلاب أو الطالبات، وسيتم استلام موافقاتهم عبر النظام الإلكتروني بشكلاً كامل على التخصصات التي تم ترشيحهم له.

مضيفاً فيما يتعلق بـِ عمادة القبول والتسجيل جامعة الملك خالد “العمادة وفرت نظام استفسارات إلكترونياً، لتوفير الدعم والإجابة عن استفسارات المتقدمين بشكل آلي، لتوفير الإرشاد والوقت والجهد على المتقدمين، دون حاجتهم إلى زيارة العمادة أو الاعتماد على مصادر غير دقيقة لتلقي المعلومات”.

عمادة القبول والتسجيل

وأضاف عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبد المحسن القرني أن قبول الطلبات لهذا العام قد تم على الهيكلة الجديدة التي تم اعتمدها من قِبل مجلس مجلس الجامعة وكذلك اللجنة العليا في وزارة التعليم لجميع الكليات الجديدة .

جامعة الملك خالد القبول والتسجيل
الكليات المتاحة في جامعة الملك خالد

في حين تم دمج تخصصات المناظرة الموزعة على قسمي الطلاب والطالبات في نفس الكلية، والتي من شأنه أن تُسهم إيجاباً في عملية التوافق بين مسميات البرامج وما يترتب عليه من متطلبات لسوق العمل، وقامت أيضاً بتفعيل بعض التخصصات الجديدة مثل (علم الحاسب الآلي في فرع الجامعة في منطقة محايل في محافظة عسير وأيضاً تخصص إدارة الأعمال).

جامعة الملك خالد بلاك

في حين أننا ذكرنا في خبراً سابق (تعرف على تفاصيل جامعة الملك خالد بلاك بورد وطريقة التسجيل المباشر) وقمنا بتوضيح ما يتعلق بنظام البلاك بورد في جامعة الملك خالد وما يتعلق بعمليات التسجيل المباشر وأيضاً بعض المعلومات التفصيلية عن طريقة التسجيل وفترة طرح الدورات التدريبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *