التخطي إلى المحتوى

مباراة الترجي التونسي والفيصلي الأردني شهدت حالة من الشغب والاعتداء على الحكم إبراهيم نور الدين، وسوف نستعرض تفاصيل المباراة ولماذا جاء اعتراض الفيصلي الأردني والاعتداء على الحكم وأول تصريح للحكم إبراهيم نور الدين بعد الاعتداء عليه وتفاصيل الغرامة التي تم فرضها على لاعبي وإداري فريق الفيصلي الأردني بسبب الشغب في المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية للتعرف على هذه التفاصيل تابعونا.

تفاصيل مباراة نهائي البطولة العربية بين الترجي والفيصلي

كانت مباراة الترجي والفيصلي التي أقيمت على ملعب الإسكندرية تسير بشكل طبيعي حتى انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2/2، ليبدأ بعد ذلك الشوط الأول الإضافي وقبل نهاية الوقت بدقائق قام الترجي التونسي بتسجيل الهدف الثالث الذي منح الترجي التونسي لقب البطولة.

أسباب الاعتراضات والاعتداءات من لاعبي وإداري الفيصلي

الجدير بالذكر أن الهدف الثالث جاء نتيجة تسلل واضح حيث قام لاعبي الترجي التونسي بإرسال ضربة حرة غير مباشرة تزامنا مع وقوع لاعب من الفيصلي على الأرض، وهذا الهدف أدي لاعتراض ومسئولي النادي الفيصلي، ويذكر أن البطولة العربية شهدت العديد من أخطاء الحكام.

وقد أدى احتساب هذا الهدف لغضب جماهير الفيصلي الذين قاموا بإلقاء زجاجات المياه على الحكم وقد طالبت الجماهير لاعبي الفيصلي بالانسحاب من اللقاء ولكن تدخل نيبوشا المدير الفني لفريق الفيصلي وطالب من لاعبيه استكمال المباراة وقد حاصرت فوات الأمن المدرجات حتى لا تقع اشتباكات.

وبالفعل تم استئناف المباراة وعقب انطلاق صفارة الحكم لإعلان نهاية المباراة وفوز الترجي التونسي بالبطولة اتجه لاعبي الفيصلي تجاه الحكم إبراهيم نور الدين وقد قام رجال الأمن بالتجمع حوله لحمايته دون فائدة حيث أن أحد اللاعبين قام بالقفز موجها ضربة قوية باليد على رأس الحكم وتم الاعتداء على الحكم إبراهيم نور الدين .

كما قامت جماهير الفيصلي الأردني بتحطيم الكراسي الموجودة بالاستناد بسبب اعتراضهم على خسارة فريقهم مع هتافات ضد الحكم ، وظهر بالفيديو الاعتداء على الحكم إبراهيم نور الدين من جانب اللاعبين والإداريين والجمهور وقام رجال الأمن بالخروج بالحكم بسرعة من أرض الملعب .

أول رد من الحكم المصري بعد الاعتداءات عليه

في أول تصريح للحكم نور الدين بعد واقعة الاعتداء للإعلامي سيف زاهر بقناة أون سبورت وقال أنه تحمل على نفسه ليكمل المباراة النهائية وحتى لا يفسد البطولة العربية للأندية، أما عن رده حول صحة الهدف الثالث فقال أنه هدف صحيح وقال أن الاعتراض من لاعبي الفيصلي كان بسبب استمرار اللعب في ظل وقوع لاعبي الفيصلي على الأرض.

وأضاف نور الدين أنه يرى أن وقوع لاعب الفيصلي جاء لتضييع الوقت وتمثيلا ولذلك فضل استئناف المباراة وأنها ليست مسئوليته أن يكون الهدف الثالث تسلل بل أنها مسئولية الحكم المساعد،وقال أنه سأل لاعب الفيصلي الذي يقع على الأرض هل به إصابة فقال لا فهل أساعدة على إضاعة الوقت ولكن تم الاعتداء على الحكم إبراهيم نور الدين.

وقد جاء إداري الفيصلي واعتذر لي وقال أن قراري سليم فابتسمت له ولكنني فوجئت بضربه لي بالرأس وقد أبلغت الحكم الرابع بطرد هذا الإداري ولكنني لم أعرف هل تم طرده أم لا حيث تجمع حولي أعداد من اللاعبين والجمهور كبيرة جدا.

لائحة الاتحاد العربي تنص على عدد من العقوبات تتجاوز 10 ألاف دولار وهي كالآتي:

  • فرض غرامة 1500 دولار على كل لاعب قام بالاعتداء على الحكم كما يتم إبلاغ الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة القدم وإيقاف اللاعب عام .
  • بالإضافة لغرامة 1000 دولار بسبب هتاف الجمهور الخادش للحياء.
  • فضلا على غرامة 1500 دولار عقوبة على قذف الزجاجات والحجارة على الحكم.
  • فرض غرامة 5000 دولار عقوبة على تكسير الكراسي بالملعب بالإضافة لغرامة أخرى بقيمة التلفيات في الملعب.
  • فرض غرامة 1500دولار عقوبة على اعتداء أحد الإداريين في نادي الفيصلي على الحكم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *