التخطي إلى المحتوى

قياس القدرات 1438 – أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عبر تويتر عن موعد اختبارات قدرات الثانوية العامة 1438 وتلك هي الاختبارات الورقية في Qiyas، وذلك للبنين والبنات، حيث سيتم التقديم إلكتروني عبر موقع المركز الوطني للقياس، وقد فتح باب التسجيل في اختبارات القدرات العامة للثانوية العامة البنين والبنات.

قياس القدرات 1438

وفق ما أعلنه مركز قياس عن موعد تسجيل اختبارات القدرات العامة Qiyas لطلبة الثانوية العامة لعام 1438 هـ في المركز الوطني للقياس، فقد وضع مواعيد محددة وضعها مركز قياس اختبارات قدرات الثانوية العامة التالية:

  • يبدأ التسجيل في اختبار القدرات للثانوية العامة للبنين مواليد 1-1-1422 وما قبلها يوم الثلاثاء 14 ذي القعدة 1438هـ.
  • يبدأ التسجيل للبنات في اختبارات القدرات الورقية للثانوية العامة لمواليد قبل 1-1-1422 هـ فقط ويكون في 21 ذي الحجة المقبل 1438 هـ.
  • يكون التسجيل لجميع طلبة وطالبات الثانوية العامة في اختبارات قياس الورقية من يوم الأحد الموافق 28 من ذي القعدة الحالي 1438 هـ.

المركز الوطني للقياس Qiyas

من خلال الموقع الرسمي التالي: رابط المركز الوطني للقياس والتقويم يتم التسجيل لطلبة وطالبات الثانوية العامة في اختبارات قياس القدرات 1438، والتي من خلالها يتم تأهيلهم للالتحاق بالكليات والجامعات التي تتطلب اجتياز اختبارات قدرات الثانوية العامة  1438 هـ، وسوف نقوم بشرح طريقة التسجيل في موقع قياس الالكتروني.

شرح التسجيل في قياس القدرات 1438

  • يتم دخول موقع قياس من الرابط السابق.
  • ثم الضغط على التسجيل للاختبارات بقياس.
  • يفتح لنا صفحة بها اختيار التسجيل للاختبارات.
  • يتم الدخول عليها وفي حالة سبق التسجيل يتم أدخال رقم السجل المدني/ أو رقم الإقامة ثم كلمة المرور والضغط على دخول.
  • في حالة مستخدم جديد الضغط على إنشاء حساب.
  • ثم اتباع البيانات المطلوبة والتسجيل في موقع قياس.

المركز الوطني للقياس Qiyas

من خلال الموقع الرسمي للقياس يتم التسجيل على اختبارات عديدة منها ما يخص الطالب ومنها ما يخص المعلمين والمعلمات، حيث يعقد المركز اختبارات  قياس المحوسبة والورقية

وهذا بيان بالاختبارات التي يقوم بها المركز الوطني للقياس، حيث يقدم اختبارات متعددة لمعرفة مدة القدرات على اجتياز المراحل العلمية المتاحة، والاختبارات المتعددة .

اختبار قدرات البنين

وفق الجدول الزمني يبدأ التسجيل في اختبار قدرات الورقية للبنين الثانوية العامة مواليد 1-1-1422 وما قبلها يوم الثلاثاء 14 ذي القعدة 1438هـ، وهذا أول موعد تسجيل اختبارات قدرات الثانوية العامة لعام 1438 هـ، وذلك عبر الموقع الرسمي المركز الوطني للقياس والتقويم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *