التخطي إلى المحتوى

نتائج التوجيهي 2017 الأردن، اقترب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة في الأردن للعام الدراسي الجاري للدورة الصيفية، إثر ذلك سنرفق لكم رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي 2017 في الأردن لعام 2017، الأمر الذي يجعل معرفة نتيجة التوجيهي سهلة وسريعة وذلك عقب الإعلان الرسمي من طرف وزراة التربية والتعليم الأردنية عبر الموقع المخصص لظهور نتيجة التوجيهي.

نتائج التوجيهي 2017 الأردن

وأشار الأستاذ زياد علاوين مدير الامتحانات، أن امتحانات الثانوية العامة في الأردن تجري على 29 مرحلة تتضمن مراحل (التصحيح-التدقيق-المراجعة-التفتيش-المطابقة …)، وذلك للحصول على نتيجة نهائية صحيحة وبكل شفافية.

وفي متابعة لآخر أخبار ظهور نتيجة التوجيهي في الأردن لعام 2017 الدورة الصيفية خلال اليومين القادمين أو في مدة لا تتجاوز منتصف الشهر الجاري، حيث سيتم الإعلان عن النتيجة عبر الموقع الرمسي لوزارة التربية والتعليم الأردنية.

و نوّه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية الأستاذ وليد الجلاد على أنه لم يتم الانتهاء بشكل رسمي من حصر جميع نتائج الإمتحانات النهائية في الأردن، وأنه بعد 48 ساعة من الآن سيعرف جميع الطلاب والطالبات الموعد الرسمي والنهائي لمعرفة النتيجة، في حين قام مدير الامتحانات زيدان علاوين بأخذ بعض العينات العشوائية وذلك بغرض مطابقة الدرجات المسجلة بالأرقام والتي تم إدخالها عبر الحاسب الآلي.

نتائج توجيهي 2017 الأردن
نتائج توجيهي 2017 الأردن

رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي 2017 الأردن

و ينتظر الآف الطلاب والطالبات نتيجة الثانوية النهائية الدورة الصيفية، والتي تكون في جو من القلق والتوتر الذي يسود جميع الطلاب، الأمر الذي يحدد مصير الطلاب في جميع المُدن والضواحي الأردنية ومعرفة مصيرهم بالنجاح أو الرسوب أو الأكمال، وذلك في مدة لا تتجاوز يوم الخامس عشر من الشهر الجاري لجميع المحافظات.

وأضاف الدكتور عمر الرزاز أن النتائج قد وصلت إلى المرحلة الأخير في التحضير، إذ لم يتبقى الكثير من الوقت على كشف النتيجة الرسمية عبر موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية، في حين أن الطلاب الآن تحت ضغط كبير وهو ضغط إنتظار النتيجة وتحديد المصير.

أما الأن سنرفق لكم رابط موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية المخصص للاستعلام عن نتائج التوجيهي 2017 الأردن في الدورة الصيفية “رابط موقع وزارة التربية والتعليم www.moe.gov.jo”

هذا وقد نشرت مواقع التواصل الاجتماعي بأن مصدر مطلع من وزارة التربية والتعليم الأردنية رفض الكشف عن اسمه، كشف بأن الوزارة ستعلن نتائج امتحانات الثانوية العامة غداً الإثنين ولم ترد معلومات مؤكدة من الوزارة بهذا الشأن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *