التخطي إلى المحتوى

أعلن قياس بداية فنح رابط موقع قياس تسجيل القدرات العامة، حيث يتم التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة ورقي للبنين والبنات لطلاب الثالث الثانوية، وفق المواعيد المبينة في جدول مواعيد اختبارات المركز القومي للقياس والتقويم في التعليم العالي.

يبدأ موقع قياس 1438 تسجيل القدرات العامة ورقي للبنين لطلاب الثالث الثانوية بداية منن يوم الثلاثاء الموافق 16-11-14387، ويستمر التسجيل المبكر للفترة الأولي حتى يوم 21-12-1438 هجريا‘ على أن تقام الاختبارات في الفترة من 31-1-1439 وحتى 8-2-1438 هجريا من العام القبل بمشيئة الله للطلاب من هم مواليد ما قبل 1-1-1422 هجرياً.

تسجيل اختبار القدرات العامة للبنات ورقي الفترة الأولي سيكون خلال المدة ما بين 21-11-1438 وحتى 21-12-1438 هجريا، على أن يحدد مواعيد تسجيل الفترة الثانية في وقت لاحق، وستجرى اختبارات قياس القدرات العامة الورقية للإناث باللغة العربية في نفس مواعيد اختبار القدرات العامة للذكور المبينة بعالية، للطالبات من هن من مواليد ما قبل 1-1-1422 هجرياً.

تعليمات التسجيل في موقع قياس تسجيل القدرات العامة ورقي ومحوسب

أوضح المركوز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أن التسجيل في اختبار قياس المحوسبة للقدرات العامة وغيرها، يتم طوال العام بدون تحديد تواريخ أو مواعيد محددة للتسجيل، وتجرى الاختبارات في 56 مقر بجميع منطق المملكة العربية السعودية، على موقع قياس تسجيل القدرات العامة 1438 .

التسجيل في اختبارات قياس القدرات العامة سيتاح أمام جميع طلاب الثالث الثانوي بدايةً من يوم 28 ذي القعدة 1438 هجريا وهم جميع الفئات العمرية ما بعد تاريخ الميلاد المبين بفترات تسجيل الذكور والإناث.

موقع قياس 1438 تسجيل اختبار القدرات العامة ورقي

التسجيل في اختبار القدرات العامة للذكور أو للإناث سيكون متاح وفق مواعيد المحددة من خلال موقع قياس قدرات 1438 هجريا وهو:

رابط تسجيل قياس قدرات

طريقة وشرح فتح ملف موقع قياس القدرات العامة سنرفقه لكم بالصور لتسهيل خطوات التسجيل والحصول على رقم المشترك .

تحديث : بدأ من يوم 16 ذي القعدة يتم تسجيل اختبار القدرات العامة للبنين لطلاب الثالث ثانوي من خلال زيارة رابط موقع قياس تسجيل الدخول المبين بعالية والتعرف على خطوات فتح الملف المبينة على جدول الاختبارات للمركز القومي للقياس والتقويم.

تحديث : بدا من اليوم يتم تسجيل اختبارات القدرات العامة للذكور  والإناث  والتي تستمر حتى بداية الثالث الأخير من شهر ذي الحجة وفق المواعيد المبينة بعالية من قياس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *