التخطي إلى المحتوى

ربما استحوذت علينا الأفلام السينمائية وروايات الخيال العلمي وحتى نظريات الفيزياء الحديثة التي استعرضت فكرة البحث عن الحياة في الكواكب الآخرى والمجرات الأخرى، وخلال رحلة البحث عن إمكانية الحياة على كواكب أخرى، أو حتى استعمار الكواكب ونشر الحياة فيها بدأ إيلون ماسك رائد الأعمال العبقري برنامجه في إرسال الناس إلى كوكب المريخ.

خطة إيلون ماسك لبعث الأفراد للكوكب الأحمر:

أعلن إيلون ماسك في مؤتمر عقد من عدة أيام عن خطته التي ستغير التاريخ البشري حال إذا تم تحقيقها؛ حيث شملت الخطة على بعث مائة فرد للمريخ على ظهر مركبة حديثة للغاية تستغرق حوالي 80 يوم حتى يصلوا إلى المريخ، ثم إبقاء هؤلاء الأفراد في مستعمرات هناك لمدة ثلاثين يوم.

أما بالنسبة لبرنامج إنطلاق الرحلات؛ فستنطلق الرحلة كل عامين بداية من عام 2018 المقبل عند اقتراب الكوكب الأحمر من الأرض؛ حيث تبلغ المسافة بينهما حوالي 57.6 مليون كيلو متر، حيث تبلغ سعر تذكرة الرحلة للكوكب الأحمر للشخص الواحد مابين 100 إلى 140 ألف دولار.

قد يهمك أيضا

وقال ماسك: أنه يجب أن نجعل من كوكب المريخ مكان ملائم، بحيث يمكن لأي فرد الذهاب إليه, ووفقا للخطة التي وضعها؛ فإن خطوات بناء وغزو المريخ الأولى ستبدأ في عام 2022 أو 2023، وفي المستقبل قرر ماسك إرسال مليون فرد إلى المريخ في أسطول بشري يحتوي على 1000مركبة فضائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.