التخطي إلى المحتوى

تفاصيل لعبة مريم Mariam، انتشرت حالة من الذعر والقلق بين السعوديين بسبب ظهور لعبة مريم وهي أحد الألعاب الإلكترونية للجوال، وقد انتشر وسم #لعبة_مريم بين رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، محذرين من خطوة البدء في هذه اللعبة وانها ستؤدي في النهاية إلي الموت والهلاك، وكانت اللعبة قد انتشرت بين الشباب والمراهقين ودعا الكثيرون إلي التوقف عن ممارسة لعبة Mariam بسبب خطورتها وأنها من الممكن ان تؤدي في النهاية إلى الوفاة.

تفاصيل لعبة مريم الإلكترونية

يظل السؤال الذي يطرح نفسه، ما هي لعبة Mariam  مريم، تعتمد لعبة مريم في الأساس علي شخصية فتاة ويجب عند التسجيل باللعبة توفير عدد من المعلومات حتي يمكن الدخول وبدء اللعبة، كما أنها تقوم على خلق جو من الرعب النفسي وبعد ذلك تقوم يتوجيه رسائل للشخص وتجبره على الخوف من كل شىء، كما تقوم اللعبة بالتحدث للأشخاص وتخبرهم عن أسمائهم دون معرفة مسبقة كما تخبرهم عن أشياء مرعبة إلي حد ما.

لعبة مريم للأندرويد

قصة لعبة مريم

قصة اللعبة تعود لفتاة تدعى مريم وهي تعيش في صراع كبير وتحاول الوصول إلي منزلها وتحاول طلب المساعدة من اللاعب فتخلق جو من الدراما وتستعطف المستخدم والذي يقوم بالطبع بمحاولة مساعدتها للوصول إلي المنزل من خلال عدة مستويات حتى تستطيع في النهاية العودة إلى المنزل وخلال الرحلة تقوم بطرح عدد من الأسئلة على اللاعب وتطلب رأيه في عدد من الأمور وعلاقة دول الخليج بقطر رأيه فيها.

كيف تتعرف لعبة مريم على اسم الشخص دون معرفة مسبقة

بخصوص معرفة كيف تقوم لعبة الجوال مريم بمعرفة اسم الشخص دون أن يكون هناك معرفة مسبقة أو يتم ترد الاسم عبر اللعبة، فإن الأمر بسيط وذلك لان لعبة Mariam تتطلب عند التسجيل بها تصريح بالدخول إلي اعدادات الواتس أب بالإضافة إلي عدد من التصاريح الأخرى والمعلومات الإضافية.

READ  لعبة مريم المثيرة للجدل في المملكة العربية السعودية تعرف علي حقيقتها وطريقة لعبها

من هو مخترع لعبة مريم Mariam

مخترع لعبة مريم هو سلمان الحربي وهو سعودي الجنسية وقد قام بتطوير اللعبة للاندرويد والايفون، وقد اتهم الكثيرون مخترع لعبة Mariam أنه يقوم باستغلال المعلومات الشخصية التي يحصل عليها من خلال اللعبة ضد الأشخاص ويجبرهم على اشياء لا يرغبون بها، وقد اشار الكثيرون إلي أن لعبة Mariam تشبه لعبة الحوت الازرق والتي تؤدي في النهاية إلي الهلاك والموت.

لعبة الحوت الأزرق

وقد رد سلمان الحربي مخترع مريم على الإشاعات التي تم تناقلها وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

آراء المواطنين حول لعبة مريم

أشار بعض المواطنين إلي أن هذه اللعبة تعتمد في الاساس على المعلومات التي يقدمها الشخص عند التسجيل في اللعبة وبهذا يعرف الكثير من المعلومات عن الشخص، كما أنه اللعبة تقوم بطرح عدد من الأسئلة على الشخص الذي يمارس اللعبة وتسأله عن رأيه في العديد من الأمور والقضايا، وبهذا تستطيع اللعبة جمع عدد كبير من المعلومات عن الشخص وتشتغل هذه المعلومات ضده وتجبره على فعل الكثير من الاشياء.

ونقدم لكم بعض أراء المواطنين حول لعبة Mariam عبر موقع تويتر:

وقد كانت جميع الآراء حول لعبة مريم سلبية ودعا الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالتوقف عن لعبة مريم للاندرويد والايفون  وعدم السماح بعرض المعلومات الشخصية للأشخاص من خلال لعبة واستغلال هذه المعلومات بشكل سيء.

أكد بعض الأشخاص أن اللعبة الإلكترونية مريم تعتمد على استدراج الشخص بشكل تدريجي حتي يكون تحت السيطرة بشكل كامل في نهاية المطاف وهي نفس فكرة لعبة الحوت الأزرق.

تتباين آراء المواطنين حول لعبة مريم الإلكترونية، فالبعض يشيد باللعبة ويؤكد على أنها من أحد الألعاب المسلية والبعض الأخر يحذر من الدخول إلي اللعبة، كما أن لعبة مريم تلقى انتشار واهتمام كبير بين فئة الشباب والمراهقين بعكس كبار السن والذين لا يهتمون بمثل هذه الألعاب.

علاقة لعبة مريم بلعبة الحوت الأزرق

أشار أحد مطوري لعبة مريم إلي أن اللعبة ليس لهل علاقة بلعبة الحوت الأزرق وأنها تختلف عنها بشكل كامل، كما أن لعبة Mariam لا تشجع على الانتحار كما يروج البعض أمام بخصوص الفئة العمرية للعبة مريم، فمن الممكن أن يلعب الأطفال من عمر 9 سنوات فما فوق وأنها لا تشكل أي خطر على الأطفال أو الكبار.

READ  رابط موقع نور 1438 للاستعلام عن نتائج الطلاب بجميع المراحل التعليمية بالمملكة السعودية 1438

تحديث: يستطيع مستخدمي الأيفون فقط تحميل لعبة مريم عبر متجر آبل، فيما لم يتم وضع روابط لتحميل اللعبة عبر متجر جوجل حتى الآن ويجري الآن العمل على رفع اللعبة عبر متجر جوجل بلاي من قبل مطور اللعبة حتي يستطيع أكبر عدد من المستخدمين تحميل اللعبة.

مازالت لعبة Mariam مريم تثير ذعر عدد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية واهتمام البعض الآخر، وقد حذر عدد من التقنيين بوضع الاسم الحقيقي أو الإدلاء بأي معلومات حقيقية عن المستخدم أثناء التسجيل أو ممارسة لعبة مريم وذلك لعدم الوقوف في خطر سرقة البيانات الشخصية والتي يتم ربطها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

آخر أخبار لعبة مريم

يستمر عدد كبير من المواطنين وخاصة بين فئة الشباب والمراهقين بتحميل لعبة مريم رغم التحذيرات الكثيرة التي تحدث عنها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يعكس مدى رغبة الجميع في التعرف عن اللعبة عن قرب دون الإلتفات إلي التحذيرات الموجهة لهم.

 

علق الدكتور إبراهيم زمزمي الخبير المعلوماتي من لعبة مريم وقال انها تفزع المتابعين وتنتهج أسلوب لعبة الحوت الأزرق وطالب المستخدمين عدم تحميل اللعبة وعدم السماح لاى شخص بالحصول على المعلومات الشخصية بهذه السهولة.

 

بيان شرطة دبي حول لعبة Mariam

حذرت شرطة دبي أولياء الأمور من لعبة مريم والتي لاقت انتشاراً كبيرا في الإمارات أيضاً وطالبت المستخدمين بعد إعطاء أي معلومات شخصية عند تحميل اللعبة، كما نفت شرطة دبي أن يكون الأمر له علاقة بعمليات التجسس ولكن بسبب أهمية عدم طرح البيانات الشخصية لجهات مجهولة المصدر للعبث بها.

اسرار لعبة مريم

من خلال الفيديو السابق والذي يقدم لكم جميع اسرار وخبايا لعبة مريم والتعرف على غموض اللعبة التى شغلت بال الكثير من السعوديين خلال الفترة الأخيرة.

تحديث: حذر المهندس عبدالعزيز الهليل الخبير التقني من الدخول في ألعاب تطلب تقديم المعلومات الشخصية عن المستخدم عند البدء في التطبيق، الأمر الذي يثير الشكوك لدى جميع الخبراء وخاصة أن اللعبة تطلب عنوان المنزل والسماح بالدخول عبر الواتس آب وعدد أخر من التطبيقات الاجتماعية بالإضافة إلي البيانات الشخصية وهو أمر ليس له أي سبب مقنع.

READ  لعبة مريم اندرويد تنشر القلق في المملكة..تعرف على أخطر المعلومات التي تخفيها اللعبة

آخر تطورات لعبة mariam

أكد مطور لعبة mariam أنه يجري الآن العمل على وضع رابط تنزيل لعبة مريم للأندرويد عبر جوجل ستور خلال الأيام القليلة القادمة حتي يتمكن الجميع من الاستمتاع باللعبة الشيقة، كما أكد أن لعبة مريم ليس لها علاقة بالتجسس وأن الغرض من اللعبة هو التسلية فقط، وكانت اللعبة قد ظهرت عبر آبل ستور منذ 25 مايو الماضي وقد قام عدد كبير من المستخدمين بالبحث وتنزيل لعبة  mariam مريم عبر آبل ستور للتعرف على اللعب عن قرب.

يواصل السعوديون حملتهم ضد لعبة mariam مريم ومطورها وخاصة بعد انتشار اللعبة بشكل كبير داخل المملكة والكثير من دول الخليج وأشار الكثيرين إلي أن اللعبة أداة استخباراتية هدفها جميع المعلومات والبيانات، إلا أن نسبة تحميل لعبة مريم تزداد يوماً بعد يوم رغم التحذيرات المستمرة من اللعبة والتي لا تلقى اهتمام الشباب والمراهقين الباحثين على التسلية والتشويق.

تحديث: يعد أقرب أوجه التشابه بين لعبة mariam مريم ولعبة الحوت الأزرق والتي جعلت الكثيرين يعتقدون أن هناك علاقة بين لعبة مريم ولعبة الحوت الأزرق هي اعتماد كلا اللعبتين على خلق جو من الرعب النفسي عن طريق المؤثرات الصوتية وعدد من الصور المرعبة التي تظهر خلال تتابع مستويات اللعبة.

علاقة لعبة مريم بالعالم الآخر

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر خبر ان لعبة mariam مريم لها علاقة بالعالم الآخر ويقع المستخدم تحت تأثير الضغط العصبي والنفسي الناتج عن ذلك مما يدفعه إلي محاولة الانتحار ويشعر المستخدم أن شيء ما يقوده ولا يستطيع السيطرة على نفسه، ومن ثم يحاول الانتحار بعد ذلك للتخلص من هذا الضغط.

آخر أخبار لعبة مريم

فوجء عدد من مستخدمي لعبة مريم للأندرويد أن اللعبة أصبحت تخبر المستخدمين أنها ليست لعبة الحوت الأزرق وأنه ليس هناك علاقة بين اللعبتين كما تم تغيير عدد من أسئلة اللعبة، وكان سلمان الحربي مطور اللعبة قد أجري عدد من التحديثات على اللعبة بعدالكم الكبير من الانتقادات التي وجهت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتحذيرات التي من الممكن أن تؤدي إلي ابتعاد الكثيرين عن دخول اللعبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *