التخطي إلى المحتوى

صلاة خسوف القمر، من المترقب أن تتعرض السعودية ومجموعة من الدول العربية لظاهرة خسوف القمر اليوم بشكل جزئي، لذلك ننشر لكم التفاصيل الكاملة عن ظاهرة خسوف القمر، وكيفية صلاة الخسوف، وعدد ركعاتها، وأدعية صلاة الخسوف، وصرح الدكتور عبد الله المسند، في بيان رسمي أن المملكة العربية السعودية من المقرر تشهد خسوف جزئي للقمر، وذلك لمدة ساعتين، وسوف يغطي ظل الأرض، وبنسبة تصل إلي 25%.

ظاهرة خسوف القمر، هي ظاهرة فلكية تحدث عندما يحجب ظل الأرض ضوء الشمس المنعكس من القمر في الأوضاع العادية، وتحدث هذه ظاهرة خسوف القمر عندما يكون الأرض والشمس في حالة اقتران كوكبي كامل أو تقريبي، الجدير بالذكر أن الخسوف ينقسم إلي مجموعة من الأنواع منها : الخسوف الكلي، الخسوف الجزئي، الخسوف شبه جزئي.

كيفية صلاة خسوف القمر:

يبحث الكثير من جميع أنحاء الدول العربية عن كيفية أداء صلاة الخسوف، لذلك نقدم لكم كيفية صلاة الخسوف وعدد ركعاتها، حيث أن صلاة الخسوف ويقال لها صلاة الكسوف بينها النبي صلى الله عليه وسلم بفعله عليه الصلاة والسلام، وهي سنة مؤكدة إذا كسفت الشمس أو خسف القمر سواء ذهب النور كله أو بعض النور فإن السُّنَّة أن يصلي المسلمون ركعتين، في كل ركعة قراءتان وركوعان وسجدتان هذا هو أصح ما ورد في ذلك، يصلي المسلمون في أي وقت حتى ولو بعد العصر .

أدعية صلاة الخسوف :

نعرض لكم مجموعة من الأدعية المقربة لله عز وجل في هذا اليوم وعلينا بالخشوع في الدعاء، تقبل الله منا ومنكم :

  • الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه.. ملء السماوات وملء الأرض.. وملء ما بينهما.. وملء ما شئت من شيء بعد.
  • الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك..
  • سبحانهُ ما أعظم شأنه. اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبي الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم.
  • اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك.. توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعا.. ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرُكَ ونتوب إليك.. فلولا أنت ما تبنا إليك. اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك. اللهم هب لنا عملاً صالحاً يقربنا إليك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *