التخطي إلى المحتوى

دوري عبد اللطيف جميل، المتعة تعود من جديد في اهم حدث كروي في المملكة العربية السعودية، بموجود اكبر الأندية علي مستوي القارة الأسيوية، ينطلق غدا دوري عبد اللطيف جميل 2017/2018 من جديد، لقد تم انتهاء كلفة الأندية من معسكراتهم التدريبية التي كانت داخل وخارج المملكة، مما جعل من المنافسة علي اللقب هذا الموسم صعب جدا .

دوري عبد اللطيف جميل

يعد دوري عبد اللطيف جميل 2017  عالي المنافسة من كافة الأندية سواء علي اللقب أو البقاء في الدوري، لقد اظهر نادي الهلال قوة في الموسم السابق ومقدرته الحصول علي اللقب برصيد 66 نقطة بفارق 11 نقطة عن المركز الثاني نادي الأهلي السعودي وذلك لقد انهي الدوري في الجولات الأخيرة.

يدخل باقي فرق المؤخرة  التي كانت تنافس علي الهبوط الموسم السابق بتحدي جديد علي المستوي المحلي، فقد نجح نادي الباطن من الاستمرار في دوري جميل عبد اللطيف بعد معاناه في الموسم السابق ودخوله في منطقة الخطر مع الخليج والوحدة  الذي  تم هبوطهم إلي دوري الدرجة الأولي السعودي.

دوري عبد اللطيف جميل
دوري عبد اللطيف جميل

جدول مباريات دوري عبد اللطيف جميل

– التعاون والفتح

ينطلق دوري عبد اللطيف جميل 2017 وتبدأ صفارة البداية مع مباراة التعاون والفتح وذلك يوم الخميس الموافق : 10/8/2017  وسوف تكون الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى نادي الفتح لتعديل الموسم  السابق ويتقد في الترتيب،  وهذا هو أيضا الذي ينوي عليه نادي التعاون الذي قام بتطوير الفريق بالكثير من التعاقدات.

– الهلال والفيحاء

على الرغم من أن المباراة بين البطل المدافع  عن لقب دوري عبد اللطيف جميل نادي الهلال السعودي والفريق الذي تمت ترقيته حديثا لدوري جميل، إلا أن الفيحاء فريق قوي هذا الموسم يجعل من الصعب التنبؤ بالنتيجة.

يدخل الهلال المباراة  وهو يتمني الثلاث نقاط لبداية  رحلة الحصول اللقب من جديد، ويدخل الفيحاء المباراة مع  22 صفقة قد تم توقيعها عن طريق إدارة الفريق حتى الآن، بما في ذلك نجوم من دوري جميل عبد اللطيف فضلا عن عدد من المهنيين الأجانب.

ومن المحتمل أن يدخل الهلال بنفس تشكيل الموسم الماضي، والذي تم دعمها فقط بصفقات محدودة، أبرزها حارس المرمى العماني علي الحبسي، ولاعبا الاتفاق حسن كادش، ومحمد كنو، واللاعب الوحدة المختار فلاتة.

أما الفيحاء هو المدرب الروماني كونستانتين جالكا الذي يواجه معضلة لاختيار 11 لاعبا سيبدأ في ظل العديد من النجوم في الفريق، ومن أبرزهم حسن معاذ وعبد الله المطيري وعبد المجيد الرويلي، أليكساندروس تيليس، إميليو إيساجوير،  عبدالله كنو وغيرهم.

الهلال بطل الدوري
الهلال بطل الدوري

– القادسية والرائد:

يدخل القادسية موسمه تحت قيادة المدرب التونسي ناصيف البياوي، ذو النجاحات المميزة، وحصل مؤخرا على المركز الخامس مع فريق الرائد برصيد  35  نقطة الموسم الماضي.

وستقام المباراة الرسمية الأولى بين القادسية  مع فريقه  السابق الرائد بقيادة توفيق روابح الجزائري، ويتطلع الفريقان للفوز من أجل تحقيق دفعة معنوية في بداية الرحلة الصعبة هذا الموسم.

وقد دعم القادسية صفوفهم بعدة صفقات قوية، أبرزها ستانلي النيجيري من وادي دجلة المصري بعد اعارة إلى نادي الزمالك، بي كي هيرفي من ساحل العاج من المغرب، وتمديد اللاعب البرازيلي بسمارك فيريرا.

وقد أبرم الرائد عدة صفقات أهمها صقر عاطف والبرازيلي إيلي سابيا وعبد الله الشمري وأحمد الرحيلي وعبد العزيز الجمان.

– الاتفاق والأهلي

تنتظر القمة المتوقعة الجماهير مساء الجمعة بين الاتفاق والأهلي في الدمام، ويعتبر هذا الحدث بمثابة بطولة لبطولة تبوك الدولية الودية التي فاز بها بعد فوزه بثلاث مباريات غير مسبوقة في أي مباراة.

ويحرص الأهلي على العودة من الدمام بفوز كبير، كما حدث في الموسم الماضي، من أجل المنافسة في وقت مبكر من أجل استعادة اللقب الذي تم الحصول عليه في الموسم قبل الماضي.

– الاتحاد و الباطن

في جدة، يستقبل الاتحاد فريق الباطن في مباراة يسعى فيها أصحاب الأرض إلى التوفيق وإسعاد جماهيره بعد الخسارة في بطولة تبوك، وتقديم عرض يطمئن المشجعين الاتحاديين في بداية الموسم.

ويدخل الدوري بنفس  قائمة الموسم الماضي الذي ظهر عليها في دوري عبد اللطيف جميل، بعد قرار فيفا لمنعه من التسجيل، في حين دخول الباطن بدعم من ست صفقات جديدة هذا الصيف.

– الشباب و أحد

الشباب يبحثون عن بداية قوية عندما يلتقون نادي  أحد  القادم حديثا لدوري عبد اللطيف جميل 2017 ، ويأمل أبناء الفريق سامي الجابر أن يبدئوا  بداية قوية، على عكس الموسم السابق، الذي شهد تعثر الفريق في بداية الرحلة المتضررة طوال الموسم، أما نادي أحد فيلعب أول مباراة في تاريخه  في دوري السعودي للمحترفين  وهو دوري عبد اللطيف جميل

– الفيصلي والنصر

في نهاية الجولة الأولى من المباريات، النصر هو ضيف نادي الفيصلي، وهي المواجهة التي تشهد دائما الإثارة والولاء.

يسعى الفيصلي إلى مواصلة نتائجه القوية ضد النصر في المواسم الأخيرة، في حين يأمل النصر في التوفيق بين مشجعيه بعد الخروج المبكر من البطولة العربية وطمأنة الجماهير من الصفقات الجديدة التي لم تقدم بعد أوراق اعتمادها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *