التخطي إلى المحتوى

حظر PayPal بالسعودية ، اليوم قامت المملكة السعودية باتخاذ إجراء جديد في إطار عقوبتها لدولة قطر على تمويلها للإرهاب في المنطقة، حيث قامت السعودية حجب خدمة الدفع الإلكترونية “PayPal”، وذلك من أجل التصدي لقنوات “بي ان سبورتس” الرياضية القطرية الشهيرة، لكي يمتنع السعوديين عن دفع اشتراك قناة Bein Sports، بالرغم من قرار حجب القناة بالسعودية.

حظر PayPal بالسعودية اليوم

فيما انتشر هاشتاج يحمل اسم ” #حظر_PayPal_في_السعودية” اليوم عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وقد غرد حساب “الموجز السعودي” عبر موقع التواصل الاجتماعي قائلا:”عاجل.. تم حظر خدمة PayPal في #السعودية، الموقع التجاري الذي يستخدم لتحويل المال عبر الإنترنت لعناوين مختلفة”.

رد فعل قطر تجاه حظر PayPal بالسعودية

وخلال تدوينة له عبر حسابه بموقع “تويتر”  سخر الكاتب الصحفي القطري ورئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية، عبد الله العذبة، من حظر PayPal بالمملكة السعودية لمنع السعودين سواء كانوا مواطنين أو مقيمين من سداد قيمة اشتراك قنوات بي ان سبورت الرياضية، موضحا أن هذا الإجراء سيحول السعودية إلى كوريا شمالية جديدة.

وأكمل العذبة حديثه ساخرا من سعود القحطاني مستشار الديوان الملكي، الذي اعتبره الموجه الرئيسي لهذا الإجراء، لأنه أعلن سابقا عن حجب قناة بي ان سبورت بالسعودية كاذبا على السعوديين بقرب إنشاء بديل مجاني لها، حيث غرد العذبة قائلا:”يحاصرون شعب السعودية بعد تضعضع #حصار_قطر. شد حيلك أكثر يا دليم، وامنع بطاقات إئتمان أمازون. لم يبقٓ الكثير لتفوزوا على كوريا الشمالية”.

رد فعل السعوديين بعد حظر PayPal

هذا وقد دشن عدد من النشطاء السعوديين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاجا بعنوان: “#حظر_PayPal_في_السعودية” أعربوا خلاله عن رفضهم لهذا القرار، حيث أوضحوا أن هاشتاجا بعنوان: “#حظر_PayPal_في_السعودية”، وأن هذا القرار يضر الكثير في استخداماتهم الإلكترونية، بغض النظر عن دفع اشتراك بي ان سبورت.

أضرار حظر PayPal بالسعودية

تصدر هاشتاج، #حظر_PayPal_في_السعودية، قائمة الهاشتاجات السعودية على تويتر، وسط ردود فعل غاضبة وساخرة من السعوديين، حيث أن PayPal من وسائل الدفع الأكثر أمانا عبر الإنترنت، فمن خلال بطاقات الباي بال يمكنك شراء الكثير من السلع عبر مواقع التواصل الإلكترونية على الإنترنت، ويمكنك أيضا استرداد أموالك في حالة عدم مطابقة المنتج للمواصفات، ولكن بعد حظرها انتهى كل هذا.

كما أن الفرى لانسر وأصحاب العمل الحر الذين يستقبلون أموالهم عبر Paypal بالسعودية سيتضررون كثيرا من هذا القرار، خاصة في ظل عدم توافر بديل، وسيلحق الضرر أيضا بكلا من يعمل بمجال التجارة الإلكترونية والتسويق لمنتجات غير سعودية عبر الإنترنت، كل تلك الأمور تسببت في إثارة غضب السعوديين من حظر PayPal بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *