التخطي إلى المحتوى

توقف PayPal بالسعودية – قامت المملكة العربية السعودية صباح اليوم باتخاذ قرار جديد، وهو حظر خدمة PayPal بالسعودية، لمنع دفع اشتراك قناة Bein Sports بعد منع البث في المملكة منذ فترة كبيرة، وهذا ضمن عقوبة السعودية لدولة قطر لتمويلها للإرهاب بالمنطقة العربية، وتم وقف خدمة الدفع لقطع كل الطرق الممكنة للاشتراك بالقنوات الرياضية القطرية.

وانتشر اليوم على موقع التواصل الاجتماعي توتير هاشتاج #حظر_PayPal_في_السعودية، وكان أول من أعلن عن وقف الخدمة بالسعودية هو حساب الموجز السعودي عبر حسابه على موقع توتير، حيث قال عاجل تم حظر PayPal بالسعودية.

توقف PayPal بالسعودية

وسرعان ما جاء رد الشعب القطري على وقف الخدمة، حيث سخر عبد الله العذبة الكاتب القطري ورئيس تحرير صحيفة العرب عبر حسابه بموقع توتير، بأن الغرض من وقف الخدمة بالسعودية هو منع السعوديين سواء كانوا مواطنين أو مقيمين من سداد الاشتراك السنوي للقنوات الرياضية القطرية، ومشيراً إلى أن هذا القرار سيحول المملكة وشعبها الي كوريا شمالية جديدة أي ستكون منعزلة عن العالم من حيث معرفة والاطلاع على أخبار ما يحدث حولك من رياضة وسياسة وغيره.

وأكل حديثه ساخراً من مستشار الديوان الملكي سعود القحطاني، والذي اعتبره العذبة السبب الرئيسي في توقف الخدمة، لأنه قد أعلن سابقاً عن نيته في حجب قنوات بي إن سبورت بالسعودية، ثم نفذ وعده بعدها بأيام معدودة، كاذباً على السعوديين بإنشاء قنوات بديلة مجانية لهم تملك حقوق بث الدوريات الكبري مثل القنوات القطرية تماماً، مشيراً أن هذا حصار لشعب السعودية مثل ما هو حصار للشعب القطري.

والجدير بالذكر أن أستمرار حظر الخدمة بالمملكة، فهذا سوف يسبب عدة مشاكل للمواطنين والمقيمين بالسعودية، نظراً للاحتياج الدائم والمستمر للخدمة، وهذا يرجع لاستخدام الكثير من المواطنين بالسعودية خدمة PayPal حول تحويل واستلام النقود.

ولقد تابع هذا القرار بوقف خدمة PayPal وحظرها من المملكة العربية السعودية غضب شديد اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، فقد رأي البعض أن الأمر يزداد ويأخذ حجم أكبر من حجمه، نظراً لأن هذه الخدمة تسير الكثير من الأمور  وليس فقط دفع أشتراكات القنوات القطرية، ومنهم من رأي أن هذا مجرد عطل فني ومن المتوقع عودة الخدمة في وقت قصير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *