التخطي إلى المحتوى

منى بعلبكي المحاضرة اللبنانية التي كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية والصحف خلال تلك الفترة بسبب الضجة التي أثيرت حولها في موضوع أدوية السرطان، قد أعلنت جامعة الشمالية في المملكة العربية السعودية إنهاء التعاقد مع المحاضرة منى بعلبكي بعد تشكيل لجنة من وزير التعليم “أحمد العيسي” لمعرفة الخلاف حول مقطع الفيديو الذي يؤكد مسئوليتها في وفاة أطفال في لبنان.

منى بعلبكي قد تعاقدت مع جامعة الحدود الشمالية بعد إرسالها السيرة الذاتية لها وشهاداتها لعدة جهات حكومية في المملكة العربية السعودية حال تواجدها في المملكة السعودية مشاركة في مؤتمر بجدة في عام 2013م، وقد تواصل معها جامعة الشمالية بعد قيامها بالتصديق على الخبرات والشهادات الحاصلة عليها، ويأتي ذلك بسس حاجة كلية الصيدلة في رفحاء لتخصصها.

منى بعلبكي

وفي وقت سابق فقد أثيرت حالة من الجدل بعد فيديو ضجة أدوية السرطان التي أثيرت حول المحاضرة اللبنانية منى بعلبكي في بلادها، واتهمت بأنها استولت على كمية من أدوية السرطان من أحد المستشفيات ووضع مكانها أدوية أخرى منتهية الصلاحية، وهذا أمر تداولته مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين التحقيق معها.

رد المحاضرة على الاتهام

ذكرت المحاضرة “بعلبكي” أنه تم التحقيق معها من قبل وزير الصحة السابق في لبنان بشأن تلك الواقعة، وأنها لم ترتكب واقعة قتل أو سرقة، وحول الضجة التي أثيرت تم تشكيل لجنة من وزير التعليم السعودي وانتهت اللجنة إلى إنهاء جامعة الحدود الشمالية التعاقد مع المحاضرة.

نشطاء يطالبون التحقيق

وهذه القضية أثارت حالة من الهلع والخوف من المواطنين السعوديين، وقد أثار نشطاء “تويتر” ومواقع التواصل حملة ضدها في التحقيق حول تعيين منى بعلبكي محاضرة بالجامعة، مما دعا وزير التعليم للتدخل وتشكيل لجنة التي أسفرت عن نتيجة إنهاء عقد المحاضرة مع جامعة الحدود الشمالية.

هشتاج “تويتر”

وقد قام نشطاء “تويتر” بهاشتاج بعنوان ” القبض-على-دكتورة-الأجرام-مطلب” يستغربون فيه كيفية تعيينها في منصب حكومي دون التحقق من الخلفية المهنية والأخلاقية للدكتورة اللبنانية، مطالبين بالتحقيق معها وابعادها عن المملكة العربية السعودية، حيث أصبحت حديث الأخبار السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *